صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نقابة الإعلاميين ترحب بإنهاء حالة الطوارئ 

مروة العدوي

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 - 08:48 م

رحب مجلس إدارة  نقابة الإعلاميين برئاسة النائب الدكتور طارق سعدة عضو مجلس الشيوخ، بإعلان  الرئيس عبد الفتاح السيس، عدم تمديد العمل بحالة الطوارئ في البلاد. 

 

اقرأ أيضا| الأرصاد: ابتداءً من الغد ارتفاع طفيف في الحرارة وأمطار وشبورة في الصباح

 

وأكد نقيب الإعلاميين، أن قرار إنهاء حالة الطوارئ تاريخي لم يصدر إلا من قائد شجاع وواعي لهذة الخطوة الهامة كما أنها تؤكد أن مصر هي دولة داعمة ومحافظة علي  حقوق الإنسان الذي هو أول أولوياتها وأن هذة الخطوات تساهم  في بناء جمهورية جديدة قائمة على العدل والعمل. 

 

وأشار نقيب الإعلاميين، إلى أن مصر شهدت خلال السنوات الماضية انجازات لم تشهدها من قبل على مدار تاريخها الحديث والمعاصر بفضل قيادتها الرشيدة ورجالها الأوفياء الذين كان لهم دور بارز في أمن واستقرار  المنطقة. 

 

وأضاف نقيب الإعلاميين، أن إنهاء حالة الطوارئ بدأية قوية وعملية على أرض الواقع بعد أن حاربت مصر ولسنوات كثيرة المتأمرين والمندسين بين صفوف شعبها ألأبي الذي ينشد دائما الاستقرار والبناء والتنمية، وكل هذا يعتبر بداية حقبة عظيمة لجمهورية جديدة تقوم دعائمها على احترام وتنفيذ وحماية حقوق الإنسان فتحية إعزاز وتقدير للشعب المصرى العظيم  الشريك الحقيقي  فى كافة جهود التنمية والبناء.

 

 يذكر أن حالة الطوارئ هي حالة تخوّل الحكومة بالقيام بأعمال أو فرض سياسات لا يُسمح لها عادةً القيامُ بها. وتستطيع الحكومة إعلان هذه الحالة أثناء الكوارث، أو حالات العصيان المدني، أو الصراعات والنزاعات المسلّحة بحيث تنبه المواطنين إلى تغيير سلوكهم الطبيعي وتأمر الجهات الحكومية بتنفيذ خطط طوارئ. جاستيتيوم (بالرومانيّة: Justitium) هو ما يعادل حالة الطوارئ في القانون الروماني، وهو مفهوم يمكّن المجلس الأعلى من طرح مرسوم نهائيّ لا يخضع للنزاع.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة