صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين.. هذه الخدمة متاحة لسكان القاهرة الكبرى فقط خلال 48 ساعة 

عبير حمدي

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 - 07:07 ص

 

وافقت وزارة التموين والتجارة الداخلية على السماح لقاطني القاهرة الكبري فقط، بنقل محل صرف الخبز والمقررات التموينية دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة المقيد بالرقم القومي، وذلك من والى المحافظات الثلاث فقط القاهرة والجيزة والقليوبية، وذلك حتى منتصف يناير القادم فقط كمهلة أخيرة ، على أن يتم تقديم طلب النقل يدويا بمكتب التموين.

 

وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلة من خلال  مكاتبها على مستوى المحافظات الثلاث التي تشملهم القاهرة الكبرى فقط، خدمة نقل البطاقة التموينية، من و إلى محافظة أخرى بين المحافظات الثلاث ( القاهرة، الجيزة ، والقليوبية) دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي ، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة  بالمحافظات الأخري، وذلك خلال ٤٨ ساعة من تقديم الطلب.

اقرا ايضا| الهجرة غير الشرعية صداع في رأس فرنسا

حيث فتحت وزارة التموين باب تحويل مكان صرف  البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة بعد العقبات التي واجهة الكثير من أصحاب البطاقات التموينية في الحصول على حصتهم من  الخبز المدعم، بعد قرار فصل صرف الخبز المدعم داخل القاهرة الكبرى، والذي بدأ تطبيقه مطلع أكتوبر الجاري.

 

وتتلقى مكاتب التموين على مستوي المحافظات الثلاث،طلبات أصحاب البطاقات التموينية بالتحويل إلى محافظة اخرى من محافظات القاهرة الكبري حتي منتصف يناير القادم  وفقا للتوجيه الوزاري الذي أصدره الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وطالب التوجيه الوزاري  المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، بالإعلان  في مكان ظاهر  عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.

 

على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية  بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 من  يناير المقبل، ويرفق بالطلب،صور من بطاقة الرقم القومي، بطاقة التموين، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

 

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذة المستندات،ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميا، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة