Handmade : نجوم الكرتون..فى «مقلمة» طفلك
Handmade : نجوم الكرتون..فى «مقلمة» طفلك


Handmade: نجوم الكرتون..فى «مقلمة» طفلك

إيمان طعيمه

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 - 10:11 ص

الأقلام أو المقلمة من الأدوات الدراسية التى لا يستغنى عنها الطفل فى اليوم الدراسى، كونها تجمع الكثير من أدواته التى يحتاجها وتحافظ عليها من الضياع، ورغم تنوع أشكال وتصاميم حافظات الأقلام فإن الطفل يفضل أن تكون على ذوقه وبالشكل المفضل لديه، وهذا ما نفذته مصممة الكروشيه ناهد حمدي.

حيث بدأت بتصنيع المقالم بخيوط الصوف والقطن، لكنها قررت استخدام خيط المكرمية المصرى وخيط السلسلة بعد ذلك، كونهما يعطيان قوة للمنتج ويساعدان على غسله وتنظيفه ليعود جديداً مرة أخرى ويظل على حالته لسنوات. 

ولا تكتفىِ ناهد بتصميم حافظات الأقلام بالشكل المعتاد، بل تحرص على اختيار الشكل الكرتونى المحبّب للطفل وتنفيذه بكل تفاصيله بدقة، وباستخدام أدوات تساعد على تماسك الخيوط مثل السيلكون و«السوستة» المناسبة، كما يمكن كتابة اسم الطفل على ظهر المقلمة.

وتفضل المصممة التواصل مع الطفل قبل تصميم المقلمة لتعرف أى الشخصيات أقرب إليه لتنفذها كما يحب ووجدت أن أكثر الأشكال التى يطلبها الأطفال تتمثل فى شخصية سبونج بوب، والطائرة الغاضبة، وشخصيات فيلم «شركة المرعبين الرعب المحدودة». 

 

كما تقوم بتبطين المقلمة جيداً من الداخل حتى لا تكون عرضة للقطع أو ضياع الأدوات الصغيرة، وأيضاً وضعت فى اعتبارها الوزن الذى يجب أن يكون خفيفاً، وكــذلك الحجـم حيث لا يقل الطول عن 23 سنتيمتراً حتى يسع المسطرة وبقية الأدوات كبيرة الحجم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة