بعد تسجيل مصر لهدفها الثاني في مرمي نيجيريا في التصفيات النهائية المؤهلة للدورة الأوليمبية بريودي جانيرو بالبرازيل والمقامة في السنغال تذكرت الكابتن محمود بكر معلق مباراة مصر وهولندا في الدور الأول لكأس العالم بإيطاليا عام 1990 وهو يصدح بكل ما أوتي من صوت بعد حصول النجم حسام حسن علي ضربة جزاء مستحقة أحرز منها الدينامو مجدي عبدالغني هدف مصر الوحيد في المباراة والبطولة (عدالة السماء نزلت علي ستاد باليرمو).. فبعد ضربتي الجزاء الظالمتين بشهادة كل من له عينان من الحكم الكاميروني.. كانت عدالة السماء لنحرز هدفين في توقيت مثالي، ولولا المرض المصري الأصيل بحالات الرضا التي تنتابنا في غير محلها لفزنا علي النسور الخضر.. وفي كل الأحوال نحمد الله علي التعادل العادل وإن شاء الله تكون مصر قد تأهلت عن طريق مالي أمس في المباراة التي ستقام بعد كتابتي للمقال.
محمد صلاح: حزنت كما حزن كل محبي النجم العالمي محمد صلاح لحظة تعرضه للإصابة المتعمدة من لاعب وسط نادي لاتسيو البوسني سيناد لوليتش في أوتار الكاحل، ولم يكن حزني لغيابه عن المنتخب الوطني قبل لقاءي تشاد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، لكن للطريقة التي تعمد بها المنافس إصابة صلاح وأعتقد أنها متعمدة، يومها صرح الخبير التحكيمي العالمي السوري كابتن جمال الشريف بأن هناك اقتراحا علي مائدة الفيفا.. بمعاقبة اللاعب الذي يتسبب في تغييب لاعب خصم عن الملاعب لفترة أيا كانت بالإيقاف فترة مماثلة.. وأنا أعتقد أنه اقتراح جيد جدا قد يحد من الخشونة المتعمدة من اللاعبين تجاه خصومهم، وفيه حماية للاعبين الموهوبين.. وبمناسبة عدالة السماء، قرأت خبرا عن إصابة اللاعب الذي أصاب محمد صلاح لكنني حزنت أيضا عليه لأنني لا أحب الشماتة.
كهربا وفتحي: النجمان الصاعدان بسرعة الصاروخ محمود عبدالمنعم الشهير بكهربا ومصطفي فتحي، يحتاجان لتأهيل بدني ونفسي أعلي مما هما عليه الآن لأنهما كنز من كنوز الكرة المصرية يجب المحافظة عليهما.
متعب وفتحي: أرجو من النجم الفذ عماد متعب أن يقاتل من أجل أن يظل المهاجم الأول في مصر فأنا لا أتخيل منتخب مصر دون عماد متعب، ونفس الكلام أقوله للعملاق أحمد فتحي هذا النجم الذي شق طريقه في قلوب المدربين قبل الجماهير بإخلاصه ورجولته وموهبته فكان يلعب لثلاثة منتخبات في وقت واحد، أرجوك لا تستسلم وحارب من أجل عودتك للمنتخب، وإن شاء الله نصل لمونديال روسيا 2018 بقيادة النجوم الثلاثة الكبار غالي ومتعب وفتحي كباتن مصر ومعهم العالمي محمد صلاح.