صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحة أسوان: توافر لقاح الأنفلونزا الموسيمية للمواطنين

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 - 02:54 م

أكدت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، في بتوافر لقاح الأنفلونزا الموسمية رباعي التكافؤ لمن يرغب من المواطنين والعاملين بالقطاع الصحي في الحصول عليه، صرح بذلك الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة.

 

وأكد أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يتوافر من خلال 3 مكاتب صحية وهي "مكتب صحة أسوان أول ومكتب صحة كوم أمبو ومكتب صحة إدفو غرب".

 

وأشار الدكتور إيهاب حنفى، إلى أن سعر جرعة اللقاح الواحدة 50 جنيهاً فقط، ويتم إعطاؤها داخل مكاتب الصحة فقط من خلال الفرق الطبية بها ولا يسمح بأخذ التطعيم خارجها.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الفئات الأكثر إحتياجاً للتطعيم هم كبار السن والمصابون بأمراض مزمنة، والسيدات الحوامل، لافتاً إلى إنه يُمنع التطعيم لمن سبق إصابته بالحساسية المفرطة لأى من مكونات اللقاح، كما يتم تأجيل تطعيم الأشخاص المصابين بإرتفاع درجة الحرارة، ويتم الرجوع للطبيب المعالج قبل تطعيم السيدات الحوامل.

 

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتوفير العلاج والخدمات الصحية اللازمة للوقاية والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

ومن ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية استثمار التحول الرقمى والميكنة الإلكترونية في جميع المعاملات المالية والإدارية للحد من الفساد المالى والإداري، والفصل الكامل بين مؤدى وطالب الخدمة.

 

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع شباب المبرمجين بمركز نظم المعلومات والتحول الرقمى، تابع اللواء أشرف عطية إطلاق البوابة الإلكترونية، وبدء تنفيذ التطبيقات المستحدثة كتطبيق عين المواطن والتي سيتم إجراء تجربة عملية لها من خلال الربط مع جهاز المحمول، بجانب تطبيق شهادة مخالفات البناء وأيضاً متابعة النظافة العامة والمواقع الهامة والحيوية ، فضلاً عن تطبيقات عوائد التصالح وإدارة أصول وإيرادات الدولة والمنصة التفاعلية للتدريب ، وإدارة الإعلانات ، مؤكداً على أن تشغيل المظلة التكنولوجية بمبني التحول الرقمي بديوان عام المحافظة بتكلفة 21 مليون جنيه يحقق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين في أسرع وأقل وقت ممكن تحقيقاً لرؤية مصر 2030 ، وخاصة أنها ترتبط بالأزرع التنفيذية لها والمتمثلة فى 11 مركز تكنولوجى بمدن ومراكز المحافظة.

اقرا أيضا

 محافظ أسوان يكلف لجنة وحدة حياة كريمة بالمرور الميدانى لمتابعة مشروعات قرية وادى الرديسية

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة