صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أوبر الامريكية تستأجر 50 ألف سيارة كهربائية من صفقة تسلا وهيرتز

سمر شوكت

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 - 06:43 م

أبرمت شركة أوبر الأمريكية اتفقاً مع شركة «هيرتز جلوبال هولدينجز» لاستئجار 50 ألف سيارة كهربائية لسائقي السيارات المشتركين في خدمة نقل الركاب وسيتم تنفيذ الاتفاقية بحلول 2023 كما ورد في بيان الشركة على موقعها 
وتأتي اتفاقية أوبر على خلفية الاتفاقية التي ابرمت بين تسلا و هيرتز جلوبال هولدينجز لشراء 100 الف سيارة خلال هذا الاسبوع 
ويذكر أن هيرتز  ستدفع 4.2 مليار دولار مقابل 100 ألف من موديل 3 أس خلال الـ 14 شهرا القادمة، أي ما يعادل خُمس أسطولها. وستقوم الشركة المؤجرة أيضا ببناء شبكة من محطات الشحن.

اقرأ أيضاً | «أوبر» و«كريم» تعجزان عن دفع 100 مليون دولار ضرائب للسعودية

و قالت شركة "أوبر " في بيان على موقعها على الإنترنت اليوم الأربعاء "لم يعد متاحاً"،  نشرته بلومبرج أن سائقو "أوبر" في الولايات المتحدة سيتمكنو من تقديم خدمات بواسطة سيارات "تسلا" الكهربائية المستأجرة من "هيرتز " اعتباراً من 1 نوفمبر.
واضافت أنه لحين تنفيذ الاتفاقية المبرمة بشكل كامل على سائقي "أوبر" توفير وصيانة سياراتهم الكهربائية.

قالت "أوبر" إن السيارات ستكون متاحة في البداية من خلال برنامج تأجير "هيرتز" في لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسان ديجو وواشنطن العاصمة، يليه طرح على مستوى البلاد في الأسابيع اللاحقة، مضيفةً أن ذلك يمثل أكبر توسع للمركبات الكهربائية في منصة تنقل في أمريكا الشمالية. 
تعمل "هيرتز" على إحداث تغييرات في سوق تأجير السيارات بعد أربعة أشهر فقط من خروجها من الإفلاس، حيث تتحرك في مجالات السيارات الكهربائية وتكنولوجيا الهاتف المحمول. دفع طلب "هيرتز" التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها - البالغ 4.2 مليار دولار - القيمة السوقية للشركة المصنعة للمركبات الكهربائية لتصل إلى ما يزيد عن تريليون دولار.

بحكم اتفاقية "أوبر"، ستبدأ إيجارات سيارات "تسلا" من 334 دولاراً في الأسبوع، وتنخفض إلى 299 دولاراً أو أقل مع بدء تنفيذ البرنامج، بحسب "أوبر". في البداية، يجب أن يحصل السائقون على تصنيف 4.7 نجمة أو أكثر، وأن يكونوا قد أكملوا 150 رحلة على الأقل ليكونوا مؤهلين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة