جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني
جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني


تعرّض للإمارات والسعودية ودافع عن الحوثي.. قرداحي يغضب دولا خليجية | فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 - 08:54 م

آثار جورج قرادحي، وزير الإعلام اللبناني، أزمة عربية، لتشتعل منصات التواصل الاجتماعي، بعدما وصف الإمارات والسعودية بالمعتدي على الأراضي اليمنية.

اقرأ أيضا | رئيس البرازيل يواصل إثارة الجدل.. ويزعم أن لقاح كورونا يسبب الإصابة بـ«الإيدز»

أعلن نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، رفضه التام لتلك التصريحات، ووصفها بأنها تعكس فهما قاصرا وقراءة سطحية للأحداث في اليمن.

تقرير مصور لقناة "الغد"، تناول تصريحات أحمد بن مبارك وزير الخارجية اليمني، حيث سجل رفضه التام لتلك التصريحات، فيما أصدرت الحكومة اللبنانية بيانا جاء فيه، رفضها لتلك التصريحات والتمسك بروابط الأخوة من الدول العربية الشقيقة.

حاول جورج قرداحي تهدئة الانفعال العربي، نتيجة تصريحاته المثيرة للجدل، قائلا إنه لم يقصد الإساءة للسعودية والإمارات وأنه يكن لقاداتها وشعبها كل الحب والوفاء، مؤكدا أن المقابلة أجريت قبل توليه منصبه الوزاري، معتبرا أن الهجوم الذي يتعرض له حملة تقف وراءها جهات تتهمه بأنه جاء ليقمع الإعلام اللبناني.

تصريحات جورج قرداحي، جاءت ضمن حوار لبرنامج يذاع على منصة اليوتيوب، حيث ضم الحوار تصريحات أخرى منها الدفاع عن بشار الأسد وذلك تعقيبا على تصريحات سابقة في عام 2018 عندما اعتبره شخصية العام 2018.

خلال الحوار، اعتبر أيضا أن حزب الله لا يمكن مقارنته بالمنظمات، مضيفا أن السلاح الذي بيد حزب الله يجب تقنينه داخل إطار الدولة اللبنانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة