صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 معلومات عن إنشاء طلاب المدارس للبريد الإلكتروني والحساب مدرسي موحد

فاتن زكريا

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 10:12 ص

تنشر بوابة أخبار اليوم، معلومات لطلاب المدارس بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي العام،

عن إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على أوفيس 365 لمن لم ينشء حساب مدرسي موحد قبل سابق وللحصول على الحساب المدرسي الموحد للطالب وكلمة السر الخاصة به حتى يستطيع الدخول على كافة المنصات التعليمية.. إتبع الخطوات التالية:

١- الرقم_القومي للطالب فى حالة عدم بلوغة 16 عام: ستجد الرقم القومي للطالب فى شهادة ميلاد الطالب المميكنة.
 

٢-  الرقم التعريفى للطالب وكيفية الحصول عليه: هو كود الطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب، ويمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة ..كما يمكن الحصول على كود الطالب من إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب، كما أن كود الطالب قام بإستخدامه العام الدراسي الماضى عند تقديم الأبحاث.


٣- فئات الطلاب المستهدفين للاستفادة من خدمات الموقع ، تتمثل في جميع طلاب المدارس الحكومية و الخاصة بداية من الصف الرابع الى الصف السادس الإبتدائى و طلاب المرحلة الاعدادية وطلاب المرحلة الثانوى العام.


٤- فى حالة عدم وجود بيانات للطالب على الموقع عند محاولة الدخول، يرجي️ مراجعة تسجيل و تحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات و التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب و الرقم القومى الصحيحين.
٥- الإجراءات اللازمة فى حالة وجود خطأ فى البيانات المسجلة للطالب على الموقع ، يمكن الرجوع للمدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكترونى للطالب ... وللتسجيل من خلال هذا الرابط من هنا : https://office365.emis.gov.eg/

وبدأ العام الدراسي 2021/2022 السبت 9 أكتوبر المقبل وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.

وموعد امتحان الترم الأول لعام 2021/2022، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.

ووفقا للخريطة الزمنية، فأن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022

 

اقرأ أيضا| تعليم مطروح: محاضرات دينية لطلاب المدارس بالتعاون مع الأزهر

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة