صورة موضوعية
صورة موضوعية


بدءا من 15 نوفمبر.. منع الدخول لجامعة الإسكندرية دون شهادة تلقي اللقاح

أمنية حسني كُريم

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 10:58 ص

 شدد الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية ،على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول أى طالب على اللقاح لأسباب صحية أو مرضية، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعياً.

 كما أكد رئيس الجامعة على الالتزام الكامل بقرارات لجنة الأزمات، فيما يخُص عدم السماح للعاملين بمؤسسات الدولة بدخول مقراتها بدءًا من 15 نوفمبر، إلا لمن حصل على التطعيم ضد فيروس كورونا

ووجه  قنصوة عمداء الكليات باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، للحد من انتشار فيروس كورونا، مع مراجعة الكليات لموقف الطلاب من التطعيم بدءاً من 1 نوفمبر القادم.

 كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة استمرار الكليات في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، والإلتزام بالتباعد الاجتماعي لجميع المتواجدين داخل الحرم الجامعى، فضلًا عن تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمدرجات والمعامل ومختلف مباني الكليات، وتطبيق ذات الإجراءات بالمدن الجامعية، لضمان سلامة جميع عناصر المنظومة التعليمية.

من جهة أخرى أكد أعضاء مجلس عمداء جامعة الإسكندرية على تطبيق نظام "المرور الأخضر "" Green Pass" الذي يعد جزءاً من الإجراءات الاحترازية بالجامعة للحد من إنتشار فيروس كورونا، والتحقق منه على البوابات أثناء دخول الطلاب ومنتسبى الجامعة للحرم الجامعى، وذلك حرصاً على صحة وسلامة جميع منتسبى جامعة الإسكندرية.

وكانت جامعة الإسكندرية قد قامت بتطعيم جميع الطلاب الجدد الملتحقين بالسنة الأولى في  مختلف الكليات وذلك خلال  إجراء الكشف الطبي عليهم،حيث كان يعد الخطوة الأولى  في الكشف،كما قامت بتطعيم آلاف الأساتذة والعاملين  في إدارات الجامعة وكذلك الأطقم الطبية في المستشفيات الجامعية وذلك حرصا على صحتهم،لمنع انتشار الفيروس خلال الدراسة.

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يلتقى القافلة الطبية لجامعه الأزهر 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة