محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية


بتكلفة 230 مليون جنيه.. 

محافظ الإسكندرية: 20 شهرًا لإنهاء تطوير حلقة السمك بالأنفوشي

أشرف شرف

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 01:28 م

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، مشروع تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي بحي الجمرك، بتكلفة مبدئية 230 مليون ومدة تنفيذ 20 شهرًا. 

وأوضح المحافظ أنه يتابع سير العمل بالمشروع والتأكد من الإلتزام من التوقيتات المحددة للأعمال، مؤكدًا أن جميع الأعمال تسير بشكل جيد.  

وأضاف أنه حاليًا يتم الأعمال بمبنى حلقة السمك الحضاري الجديد ثم بعد ذلك سيتم البدء في رفع كفاءة المبني التراثي القديم بالتنسيق مع الجهات المعنية والتأكيد على الحفاظ على المبني التراثي للحلقة، وذلك تنفيذًا خطة المحافظة لإنشاء حلقة سمك حضارية وسياحية تليق بمحافظة الإسكندرية وفي ضوء توجيهات الدولة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء حسام الشيخ رئيس حي الجمرك، والمهندسين الاستشارين للمشروع. 

وبعث المحافظ رسالة اطمئنان إلى صغار تجار حلقة السمك والصيادين بأنه تم مراعاة زيادة أعداد المحال والثلاجات والمخازن لتكفي الجميع.  

كما أكد أنه مراعاة البعد الاجتماعي للصيادين وصغار تجار السمك تم السماح لهم بمزاولة حركة البيع في مبني حلقة السمك القديم، لحين الإنتهاء من أعمال تطوير المبني الجديد.  

جدير بالذكر أن محافظ الإسكندرية قد أطلق إشارة بدء مشروع تطوير حلقة السمك سبتمبر الماضي، حيث بدأت أعمال التطوير بقطعة الأرض المجاورة لمبنى الحلقة الحالي، وذلك عقب لقاء المحافظ مع تجار حلقة السمك لإطلاعهم علي مشروع تطوير الحلقة والاستماع والإجابة على جميع استفساراتهم واقتراحاتهم. 

اقرأ أيضا:  محافظ مطروح يلتقى القافلة الطبية لجامعه الأزهر 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة