صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الري» تكرم شباب المبتكرين في مجال المياه

أسامة حمدي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 04:09 م

قام الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، بتقديم الجوائز للفائزين فى مسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه بين طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في مصر (STEM)"، وذلك ضمن فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، كما تم تقديم الجوائز للفائزين فى مسابقة "أفضل مشاريع التخرج بالجامعات".

 

وصرح الدكتور عبد العاطى، بأن الهدف من هذه المسابقات هو تشجيع الطلاب على المشاركة والبحث فيما يخص قضايا المياه، وإثارة روح الإبداع لدى الشباب من الطلاب المشاركين، وذلك لما سيكون لهم من دور فعال مستقبلاً في عملية إدارة الموارد المائية.

وأقيمت مسابقة شباب المبتكرين في مجال المياه بين طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في مصر (STEM) ضمن فعاليات إسبوع القاهرة الرابع للمياه، بالتنسيق بين وزارة الموارد المائية والري و وزارة التربية والتعليم وبرعاية بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) والبنك الأهلي المصري، وقد تقدم للمسابقة أكثر من ٦٠ مشروع، وقد تم خلال الجلسة المنعقدة اليوم عرض المشروعات التي حازت على المراتب العشرة الأولى. 

كما تم عقد مسابقة "أفضل مشاريع التخرج بالجامعات" ضمن فعاليات الأسبوع، حيث قامت اللجان المختصة بتقييم ٢٩ مشروع تخرج لطلاب من ٦ جامعات حكومية و٥ جامعات خاصة، وقد تم خلال جلسة اليوم عرض المشروعات التي حازت على المراتب الثلاثة الأولى.

اقرأ أيضا

«الرى»: مشروعات قومية كبرى للاستفادة من مياه الصرف الزراعى

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة