عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين
عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين


التموين: هناك مخزون استراتيجي من السلع يكفي 24 شهرًا

محمد زين- محمد البنهاوي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 05:33 م

 

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة تقوم بضخ كميات كبيرة من الخضراوات المعلبة بجودة عالية بأسعار أقل من 20-30% عن سعر السوق.

وأضاف خليل ، خلال مداخلة تلفزيونية، أن الوزارة تقوم بتوفير السلع الاستراتيجية وزيادة فترة المخزون الاستراتيجي من الكميات ومراقبة الجودة والأسعار وطرق التخزين والعمل على ضمان وصول السلع المواطن بسعر مناسب وبجودة عالية.

ولفت إلى أن هناك ضخ كميات كبيرة من البيض نظرًا لارتفاع أسعاره خلال الفترة الاخيرة، حيث تم التنسيق مع وزارة الزراعة والداخلية والجهات المعنية لتنسيق ما يقرب من 7 آلاف طبق بيض مائدة يوميًا من خلال منافذ وزارت التموين والزراعة ومنافذ أمان بسعر 49 جنيها للكرتونة.

وتوقع أن نشهد تراجع في أسعار البيض ليعود لـ 42 جنيها خلال الفترة المقبلة ، مضيفاً أنه يتم ضخ كميات كبيرة من الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 37 جنيها، ولحوم برازيلي بـ 70 جنيها ولحوم سوداني بـ 90 جنيها.

وأكد أن هناك مخزون استراتيجي جيد وأمن لفترة طويلة جدًا من السلع يكفي من 6 -24 أشهر، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع وزيادة الأسعار العالمية، ولا يوجد نقص في أي سلعة.

اقرأ أيضاً .. «المصيلحي» يوضح حقيقة وجود بطاقات تموين بأسماء الوزراء

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة