محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

مصر.. والسودان

محمد بركات

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 06:12 م

من الطبيعى أن تكون مصر الدولة والشعب، من أكثر الدول والشعوب حرصاعلى استقرار الأوضاع فى السودان الشقيق،..، وأن تكون فى مقدمة البلاد والشعوب فى العالم كله سعيا لإحلال السلام والأمن فى ربوع الأراضى السودانية.


تلك حقيقة ثابتة وراسخة فى الوجدان الرسمى والشعبى المصرى تجاه الأشقاء فى السودان، على مر العصورمنذ نشأة المجتمعات والشعوب والدول فى هذه المنطقة من العالم.


والمؤكد أن هذه الحقيقة تزداد رسوخا ووضوحا فى كل يوم، بحيث أصبحت واقعا ثابتا على الأرض، مؤيدا بثوابت الجغرافيا ومسيرة التاريخ الإنسانى، الممتد منذ فجر الحضارة ومولدها فى رحاب وادى النيل بشطريه الشمالى والجنوبى.


وفى ظل هذه الحقيقة وذلك الواقع المؤكد، فإننا نتابع بكل الاهتمام الأحداث والتطورات الجارية على الأرض السودانية هذه الأيام، يحدونا الأمل فى أن تؤدى إلى ما فيه الخير للشعب السودانى الشقيق.


وغنى عن البيان، أن أمن واستقرار السودان الشقيق، هو جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر، كما أن له تأثيره بالإيجاب والسلب على أمن واستقرار المنطقة العربية والشرق أوسطية بصفة عامة، وأيضا القارة الإفريقية بصفة خاصة.


وكل ذلك يجعلنا نتطلع لوعى الشعب السودانى ونثق فى قدرته على تجاوز الخلافات، والعمل معا بجدية لتحقيق الاستقرار، بما يمكنه من الحفاظ على مقدراته وضمان سلامة الدولة وأمن وأمان المواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة