جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


سفير كوريا الجنوبية: «العالم كله يتابع التغير الذى يحدث في مصر»

حسن هريدي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 06:14 م

قال هونج جين ووك، سفير كوريا الجنوبية في كلمته إن مصر تتغير بالفعل وأن كل أنظار العالم تنصب على هذا التغيير؛ وهو ما يدل على عزيمة الدولة المصرية لإحداث طفرة تنموية تهدف إلى تحسين معيشة المواطنين، وأشاد كذلك بمبادرة "حياة كريمة"، مضيفًا أنهم مستعدون لتقديم كل أوجه الدعم في هذه التجربة من أجل الدفع بالدولة المصرية في اتجاه التنمية الاقتصادية، وأوضح أن مصر من البلاد التي تأتي ضمن استراتيجية كوريا الجنوبية للتعاون الدولي لمدة 5 أعوام.


جاء ذلك خلال المنتدى الذى نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للتباحث مع وفد رفيع المستوى من كوريا الجنوبية حول التعاون المستقبلي في مجالات الحوكمة والتنمية المستدامة، افتتح المنتدى المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم للوزارة، وبمشاركة السفير حازم خيرت، مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة، والدكتور محمد علاء، نائب مدير مكتب التعاون الدولي.

وكان وفد كوريا الجنوبية برئاسة كيم سونجسو، مساعد وزير الداخلية والسلامة الكوري لشئون التعاون الإداري الدولي، بجمهورية كوريا الجنوبية، والسيد السفير هونج جين ووك، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة.


وخلال المنتدى استعرضت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة تاريخ إنشاء المعهد والإطار المرجعي والأهداف الاستراتيجية له، وأشارت إلى الأنشطة الرئيسية التي يتولاها من حيث القيام برصد ومتابعة وتقييم وضع مصر في مؤشرات الحوكمة والتنافسية والتنمية المستدامة الإقليمية والدولية، وصياغة المؤشرات الوطنية، وبناء وتطوير القدرات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والتدريب والقيام بالأنشطة البحثية. ونوهت عن الشراكات مع المؤسسات المختلفة لتقديم أفضل محتوى تدريبي.

اقرأ أيضاً| وكيل وزارة التخطيط: كوريا الجنوبية حققت تطورًا كبيرًا بمختلف المستويات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة