جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

فى انتظار حقبة جديدة حافلة بإنجازات التقدم والازدهار

جلال دويدار

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 06:53 م

 

من المؤكد بل من المحتم أن القرار التاريخى بإلغاء  حالة الطوارئ المزمنة التى عاشتها وعايشتها مصر المحروسة لعقود طويلة -إلا لفترات قصيرة لاتذكر - قد أسست لمرحلة جديدة من تاريخ مصر العريق والحديث. 


انها تؤذن بدخول مصر عصرا جديدا يشمل كل المظاهر الحياتية وكافة المجالات التى تحتاجها عملية البناء للدولة الحالية والمستقبلية التى تمناها الشعب المصرى تكريسا لعراقته وأصالته وريادته التاريخية عربيا وإقليميا ودوليا . 


لااحد يمكن ان ينكر الدور الرائد الرفيع المجرد  الذى اتسم به الأداء المصرى على كل المستويات والعصور إثراء وتعظيما  للمسيرة الإنسانية. 


هذه الحقيقة وهذا  الواقع تشهدان بهما الآثار التراثية التى تؤشر وتؤسس الى أن مصر المحروسة هى بداية مرحلة الخليقة المتقدمة فى تاريخ الإنسانية . 


هذه الحقيقة الدامغة المسجلة والموثقة تاريخيا أكدتها كل الكتب السماوية التى كانت بداية التاريخ الانسانى . 


من هنا فلا جدال ان ما قوله  ان إنهاء حالة الطوارئ  المعايشة  لم تعرف معظم الاجيال غيرها فى تعاملاتها مع كل اجهزة الدولة وما ارتبط بها بالطبع من معاناة ومشاكل . 


كل ذلك اثر بالسالب على فرصة للحاق  بالدول التى كانت تتخلف عنا  بمسافات وأزمنة طويلة.


ان تقدما ساهم فى انتشال العديد من  هذه الدول من عالم الظلمات باعتراف أشرافهم بكل الرضا والاقتناع .  


انه اعتراف لايعرف التقويل او اللف او الدوران .


 وأيضا هو اعتراف  صريح  بما قدمته  لهم مصر المحروسة سموا بمسيرة الحياة فى كل مناسبة متاحة    ليس لهم وحدهم  ولكن لكل متطلبات البشرية    . 
انها الحقيقة التي ليس هناك انكار بشأنها .


من هذا المنطلق فان قرار الرئيس السيسى الذى أسعدنا يعنى الدخول بالحياة  المصرية الى حقبة  تاريخية لاحدود لنتائجها على المدى القصير والبعيد. 
ولننتظر انه نعم المولى وعليه الرعاية والتوفيق  وهو نعم  المولى ونعم النصير  .  


(وللحديث بقية)

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة