وحده نظم المعلومات الجيومكانية
وحده نظم المعلومات الجيومكانية


محافظ بورسعيد: منظومة لإصدار تراخيص المحال.. وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها

أشرف السويسي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 09:11 م

تفقد عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، مركز معلومات شبكات المرافق ووحدة نظم المعلومات الجيومكانية، لمتابعة آخر تطورات أعمال الميكنة الخاصة بمركز تراخيص المحال التجارية.

واستمع محافظ بورسعيد إلى شرح عن تطبيق رخص الإشغال من مهندسي تطوير النظم والدعم الفني، وتناول الشرح تطبيق موبايل خاص بالمتابعة الميدانية على نظام iOS ونظام android، وكذلك تطبيق web application خاص بخدمة العملاء ومديري النظام، والذى يعتمد على قاعدة بيانات لمنتفعي الأشغال وتخصيص id لكل منتفع بخاصيه qr.

اقرأ أيضا|مختارات إذاعية | تسجيل تاريخى نادر

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة استكمال قاعدة البيانات بكافة أحياء المحافظة، في إطار الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مركز تراخيص المحال التجارية.

وأوضح المحافظ أنه سيتم عمل منظومة جديدة لإصدار تراخيص المحلات وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمحلات بالمحافظة، بما يساهم في تنظيم عمل المحلات والتيسير على أصحابها عند تلقي الخدمات الخاصة بهم، وذلك في إطار المنظومة الرقمية الشاملة التى تشملها كافة القطاعات والمؤسسات بالمحافظة، ويحقق سهولة حصول المواطن على كافة الخدمات والأعمال المتعلقة بتراخيص المحلات بالمحافظة.

كان محافظ بورسعيد قد أجرى عدة جولات لتفقد أعمال إنشاء وتجهيز مركز تراخيص المحلات الجديد بحى المناخ، والذي يختص بإصدار تراخيص للمحلات بجميع المحافظة، ويحتوى على أحدث النظم الإلكترونية والتى تساهم فى سرعة الأداء وإنجاز الأعمال تماشيا مع التحول الرقمى الجديد ببورسعيد فى كافة المجالات.

فيما قال محافظ بورسعيد لـ"بوابة أخبار اليوم": "الميكنة والرقمنة هي شعار الدولة الحالي ولعل بورسعيد كرائدة في هذا المجال وهي المحافظة النموذج الذي بدأ كأول تجربة للرقمنة والخدمات التكنولوجية تؤكد بما وصلنا إليه من نجاح للمشروع الرقمي وأن مصر أخذت خطوة كبيرة نحو الدولة المترابطة معلوماتيا وخدميا في اطار الحوكمة المنشودة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة