حسبة بسيطة أغفلها رجل الأعمال الأمريكي دونالد ترامب المرشح الجمهوري في سباق الرئاسة الأمريكية الذي قد يصبح رئيسًا بعد عام من الآن ، عندما حل قضية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بإعطاء جزيرة بورتوريكو للفلسطينيين كتعويض عن «خضوعهم» لإسرائيل مع بناء نسخة طبق الأصل من «مسجدهم» الذي يقتلون بسببه الإسرائيليين «الأبرياء». ليثبت ترامب أنه سياسي غبي ورجل اعمال فاشل لا يجيد إجراء معادلة حسابية بسيطة. وبلغة الأرقام سنكمل الحديث:

هل تعلم سيد ترامب ان اسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي نشأت بلا حدود؟ وأن مساحة فلسطين كانت 27 ألف كم2 سرقت إسرائيل أكثر من 85% منها ويعيش الفلسطينيون أصحاب الارض علي المساحة المتبقية وهي في تناقص مستمر بسبب المستوطنات الاسرائيلية التي تبني كل يوم؟
وهل تعلم ان الاسرائيليين «الابرياء « قتلوا في عام التأسيس المعروف عربيا بالنكبة 15 ألف فلسطيني في 70 مجزرة. بينما قتلت في الخمسة عشر عاما الاخيرة ما يقرب من 10710 شهداء فلسطينيين؟
وهل تعلم ان عدد الاسرئيليين الآن 8 ملايين اسرائيلي وعدد الفلسطينيين في الضفة وغزة 12 مليون فلسطيني بالإصافة لـ 5.5 مليون لاجئ ، اي ان عدد الفلسطنيين اجمالا 17.5 مليون فلسطيني وهو ضعف عدد الاسرائيليين.لذا فالمنطق يقول ان عرضك السخي سيكون انسب لسكان اسرائيل الأقل عددا.
والمنطق يقول أيضا ان مسجدنا الذي تتحدث عنه وضع قواعده في الارض اول الانبياء آدم عليه السلام اما هيكل سليمان المزعوم فهو مرسوم علي ورق ويسهل حمله إلي بورتريكو.