جانب من اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس الوحدة الاقتصادية
جانب من اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس الوحدة الاقتصادية


خلال اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس الوحدة الاقتصادية

وزراء وخبراء يطالبون بتقليل الفجوة الغذائية فى المنطقة العربية

عمر عبدالعلي

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 09:27 م

طالب عدد من الوزراء والمحافظين  السابقين  وخبراء الاقتصاد فى العالم العربى بضرورة تقليل الفجوة الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المواد الغذائية وخاصة الحبوب، بالإضافة إلى تحسين الميزان التجارى الزراعى العربى والعمل على تخفيض معدل البطالة فى الأقطار العربية من خلال التوسع فى إقامة المشروعات المستوعبة للأيدى العاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة الاستشارية العليا لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة السفير محمدى أحمد النى الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية وحضور لفيف من الوزراء والمحافظين وخبراء الاقتصاد والمال من جميع الدول العربيه الذى عقد بالقاهرة، وأكد المشاركون على ضرورة إعطاء الأولوية للأيدى العاملة العربية فى سوق العمل العربي. 

وإزالة المعوقات أمام انتقال الأيدى العاملة العربية بين الأقطار العربية والحد من منافسة الأيدى العاملة الأجنبية لها داخل الوطن العربي..

 

كما طالب المشاركون فى الاجتماع بإقامة هيكل صناعى حديث متكامل على المستوى العربى بخلاف إقامة علاقات اقتصادية عربية متوازية مع العالم الخارجي،  خاصة فيما يتعلق بحجم ومكونات واتجاهات التجارة الخارجية العربية، بالإضافة إلى حسن استغلال الثروة الحيوانية ورفع مستوى إنتاجيتها والاستغلال الكامل للثروة السمكية المتاحة..

وطالب المشاركون فى اجتماع الهيئة الاستشارية لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بضرورة إزالة كافة العقبات أمام التجارة البينية العربية.

 

إقرأ أيضاً

خبراء يطالبون بتقليل معدلات البطالة في المنطقة العربية 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة