عاملة بمجال الرعاية الصحية الصينية تقوم بتعقيم إحدى وسائل النقل العام شرق البلاد
عاملة بمجال الرعاية الصحية الصينية تقوم بتعقيم إحدى وسائل النقل العام شرق البلاد


لأول مرة منذ بداية الجائحة.. روسيا تسجل 40 ألف إصابة يومية

إعلان حالة التأهب القصوى فى مناطق بالصين خوفًا من توحش كورونا

الأخبار

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 09:40 م

عواصم عالمية - وكالات الأنباء


أعلنت السلطات المحلية فى عدة مدن حدودية فى شمال شرق الصين فرض حالة التأهب القصوى وتشديد قيود مكافحة فيروس كورونا، خاصة تلك المتعلقة بالسفر والتجمعات فى الأماكن العامة، فى وقت تكافح فيه البلاد تفشيًا أصاب الشمال بشكل أساسى.


وأظهرت بيانات رسمية أمس أن الصين سجلت 23 إصابة محلية، انخفاضا من 50 فى اليوم السابق، ليصل إجمالى الإصابات منذ بدء التفشى الأخير فى 17 أكتوبر إلى 270 إصابة.


وفرض المسئولون المحليون مكررًا قيودًا مشددة فى أكثر من 12 منطقة إقليمية ، وهو ما ضغط مرة أخرى على بعض القطاعات مثل السياحة وشركات توريد الأغذية فى الاقتصاد الذى يعانى من التباطؤ.


ففى مدينة خيخه الواقعة فى إقليم هيلونججيانج بشمال شرق الصين والتى يسكنها 1.3 مليون نسمة، فرضت سلطات المدينة وقف جميع أنشطة التصنيع وعمليات الشركات فى المناطق الصناعية، كما علقت الدخول إليها لأسباب غير ضرورية، وأوقفت خدمات الحافلات وسيارات الأجرة.

وفى مدينة جياموسى والتى تقع أيضا على حدود إقليم هيلونججيانج مع روسيا، ألزمت السلطات المحلية ، المواقع السياحية بمنع قدوم السياح من خارج المدينة، وطالبت بخفض التجمعات، كما أوقفت الزيارات إلى دور المسنين ومنشآت الصحة العقلية. 


وكانت وسائل إعلام محلية قد  ذكرت أمس الأول أنه تم وقف الرحلات الجوية من مدينة جياموسى وكذلك بعض خدمات القطارات.


فى السياق نفسه، شهدت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى روسيا زيادة يومية بأكثر من 40 ألف إصابة، مع قفزة غير مسبوقة جديدة بأكثر من 1150 حالة فى عدد الوفيات جراء الوباء، وذلك لأول مرة منذ بداية الجائحة. وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشى الفيروس فى روسيا أمس عن رصدها ما يزيد على 40 ألف إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل نحو 37 ألف إصابة فى اليوم السابق.

 

إقرأ أيضاً

الصحة العالمية تحذر: إصابات كورونا في ارتفاع بسبب المتحورات

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة