أغلى شريحة لحم في العالم
أغلى شريحة لحم في العالم


أغلى شريحة لحم في العالم

أمنية شاكر

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 09:44 م

هناك العديد من الشخصيات الاي تعشق تناول اللحوم، وللحوم الحمراء انواع، ومن اغلى اللحوم في العالم هي اللحم البقري الياباني الذي يسمى بالواجيو وتعني الأبقار.

وتتكون سلالات الأبقار اليابانية إلى 4 سلالات رئيسية يتم تربيتها بطريقة خاصة، بحيث تتوزع الخلايا الدهنية بالتساوي داخل العضلات وهذا هو السبب في أن لحمها يبدو وردياً وطعمه شديد الرقة، وتعتبر تلك اللحوم من أغلى قطع اللحوم التي يمكن أن تأكلها في العالم، حيث يُقدر سعر الكيلو الواحد ما بين 200 أو300 دولار، بينما يقدر سعر البقرة كاملة بحوالي 30 ألف دولار، بحسب موقع الجمعية الأمريكية لإنتاج الواجيو.

وتتنيز تلك الأبقار بأنها ذات خلايا دهنية داخل العضلات والتي توفر مصدر طاقة متاحاً بسهولة، وسلالة الواجيو ذات القرون والماشية إما سوداء أو حمراء اللون، وهناك بعض الأدلة على الانفصال الجيني في سلالة الواجيو الجينية منذ 35000 عام.

واصبحت السلالة الحديثة منها نتيجة تهجين الماشية المحلية في اليابان بسلالات مستوردة، حيث أرادت الحكومة اليابانية إدخال الثقافة والعادات الغذائية الغربية فتم استيراد الماشية السويسرية البنية، وديفون وشورثورن وسيمينتال وأيرشاير، والكورية خلال هذه الفترة، وتطورت السلالات السوداء الثلاث الرئيسية، تاجيري أو تاجيما وفوجيوشي، وكيداكا، بسبب العزلة الجغرافية الإقليمية في اليابان.

  وانتهى المزج الجيني النهائي في عام 1910، ما أدى إلى وجود سلالة حديثة من لحوم أبقار واجيو التي نعرفها اليوم، والتي تعد من أغلى سلالات اللحوم حول العالم.

و تخضع صغار «الواجو» لنظام غذائي يضم مزيجاً من الألياف المُتنوعة بين الأرز والقمح، ويتم إطعامها لمدة عامين كاملين لثلاث مرات يومياً، ليصل مجموع ما تأكله البقرة الواحدة حوالي 5 أطنان من العلف وذلك بحسب موقع «بيزنس انسايدر».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة