جيف بيزوس وأيلون ماسك
جيف بيزوس وأيلون ماسك


تطبيق قانون الضرائب الجديد قد يغرم بيزوس وماسك 94 مليار دولار 

منال بركات

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 10:16 م

انتقد الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، اقتراح ضريبة الملياردير التي تم الكشف عنها مؤخرا، وقال ماسك إنه سيستخدم المليارات من الدولارات الضريبية للوصول إلى المريخ، وأضاف أن "خطته هي استخدام المال لإيصال البشرية إلى المريخ والحفاظ على نور الوعي".

وقد تكلف تلك الضريبة المنتظرة ماسك، ما يصل إلى 50 مليار دولار إذا تم سنها.

وهو يجادل بأنه يمكن استخدام مبلغ الـ 50 مليار دولار هذا لتحقيق هدفه للوصول إلى المريخ على صواريخ أنتجتها شركته، SpaceX. 

الاقتراح الضريبي الجديد، الذي كشف النقاب عنه هذا الأسبوع السناتور، رون وايدن من ولاية أوريجون، يستهدف بشكل مباشر ما يقرب من 700 من أغنى الأمريكيين، يؤثر ذلك بالطبع على الأشخاص الموجودين على رأس تلك القائمة، بما في ذلك مؤسس أمازون جيف بيزوس، والمؤسس المشارك لشركة Microsoft بيل جيتس، والرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX Elon Musk. 


يحتل ماسك، حاليًا المرتبة الأعلى بصافي ثروة تقارب 300 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

ومع ذلك، فإن صافي ثروته يرتبط في المقام الأول بممتلكاته من الأسهم بدلاً من دخله السنوي.

بموجب مشروع القانون المقترح من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ، فإن دافعي الضرائب الذين يكسبون أكثر من 100 مليون دولار من الدخل السنوي أو الذين لديهم ما لا يقل عن مليار دولار من الأصول المحتفظ بها لمدة ثلاث سنوات أو أكثر سيدينون بمليارات الدولارات من الضرائب.

يمكن أن يدين ماسك على وجه الخصوص بما يصل إلى 50 مليار دولار من الضرائب على مدى السنوات الخمس المقبلة، وسيواجه بيزوس فاتورة ضريبية عالية مماثلة تبلغ 44 مليار دولار، وفقًا لأحد التوقعات.

حتى بعد دفع تلك الضرائب، سيظل ماسك وبيزوس أغنى شخص على هذا الكوكب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة