أسطول سيارات شفط مياه الأمطار بالإسكندرية
أسطول سيارات شفط مياه الأمطار بالإسكندرية


المحافظ: أسطول حديث من سيارات الشفط والبدالات لمجابهة النوات

1.3 مليار جنيه لدعم شبكة تصريف الأمطار بالإسكندرية

أشرف شرف

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 11:00 م

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أن هناك توجيهات رئاسية، لتوفير 1.3 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي، ودعم شبكات تصريف مياه الأمطار ومنع تراكمها بشوارع الإسكندرية، حتى لا تتكرر ظاهرة غرق شوارع المدينة مرة أخرى، خاصة مع قرب نوة المكنسة التي تتسم بغزارة الأمطار، مما سيجعلها تجربة حقيقية لاختبار جاهزية خطة مواجهة الأمطار وآليات تصريفها.

وأضاف أن أحياء الإسكندرية بها 194 ألف مطبق و138 ألف شنيشة لابد من تطهيرهم وصيانتهم قبل كل نوة ممطرة بأيام معدودة، لذلك ننسق مع توقعات الأرصاد ووزارة الري لخفض منسوب الترع والمصارف لتجهيزها لاستيعاب الأمطار المتوقعة، وكذلك مع وزارة التعليم لتأمين الدراسة.

وأوضح أن خطة الاستعداد لموسم الأمطار بدأت منذ 4 أشهر، حيث استقبلت المحافظة أسطولا حديثا من سيارات الشفط والتصريف المستوردة، وأسطولا من البدالات تم إضافتها لأول مرة للمعدات التي تمتلكها المحافظة لمجابهة النوات.

وتفقد المحافظ اليوم، معدات شركة الصرف الصحي بمحطة التنقية الشرقية، لمتابعة جاهزية الشركة وجميع الأجهزة المعنية لمجابهة نوات موسم الشتاء، ومراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة، وذلك في إطار خطة الإسكندرية لاستقبال موسم الشتاء المقبل.

اقرأ أيضاً| وزير الإسكان يستعرض خُطة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة| صور

وأشار المحافظ إلى أنه تم تزويد المحافظة بعدد كبير من معدات وسيارات الصرف الصحي الجديدة للتعامل مع النوات الشديدة، بالإضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط الساخنة البالغ عددها 103 نقاط على مستوى المحافظة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة