غلاف الفيلم القصير
غلاف الفيلم القصير


ديناصور ينقل رسالة المناخ قبل قمة الأمم المتحدة: لا تختر الانقراض | فيديو

منال بركات

الخميس، 28 أكتوبر 2021 - 11:33 م

في أول فيلم قصير يتم إنتاجه داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، يقدم الديناصور رسالة إلى العالم بعدة لغات لينقل رسالة المناخ قبل قمة الأمم المتحدة. 

قالت أولريكا مودير، مديرة مكتب العلاقات الخارجية والدعوة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "الفيلم ممتع وجذاب، لكن القضايا التي يتحدث عنها قضية جادة.

أظهر استطلاع جديد أن غالبية الأمريكيين يدعمون سياسات معالجة تغير المناخ، وهي أولوية متزايدة حيث يؤثر الطقس المتطرف والجفاف وحرائق الغابات وارتفاع منسوب البحار على الملايين.


ومن جانبها، حاولت الأمم المتحدة بشتى الوسائل توصيل رسالة المناخ. وصف الأمين العام أنطونيو جوتيريس الأزمة مؤخرًا بأنها "رمز أحمر"، وسيجتمع زعماء العالم بمن فيهم الرئيس بايدن الأسبوع المقبل لحضور قمة المناخ العالمية للأمم المتحدة، والتي تسمى COP26، في جلاسكو، اسكتلندا.

الآن يضاف صوت جديد إلى الدعوات إلى العمل على إنقاذ العالم مع صوت فرانكي الديناصور، الذي تحمل رسالته عنوان "لا تختر الانقراض".


ويقول فرانكي في رسالته نحو العالم، لا تختار الانقراض، في فيلم قصير جديد من إنتاج برنامج الأمم المتحدة للتنمية، يحث فرانكي الذي عبر عنه الممثل جاك بلاك، البشر على تغيير المسار قبل فوات الأوان.

يقول: "اسمعوا أيها الناس. أعرف شيئًا أو شيئين عن الانقراض". "الانقراض شيء سيء. ودفع أنفسكم إلى الانقراض خلال 70 مليون سنة؟ هذا هو أكثر شيء سخيف سمعته على الإطلاق."

ويدعو فرانكي، الحكومات إلى إنفاق مليارات الدولارات على دعم الوقود الأحفوري، ويقول إن إعادة بناء الاقتصادات بعد الوباء يوفر فرصة للقيام بالأشياء بشكل مختلف.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة