أغلى ثالث يخت فى العالم
أغلى ثالث يخت فى العالم


تكلفته 300 مليون دولار.. ميناء الغردقة يستقبل أغلى ثالث يخت في العالم

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 10:44 ص

حالة من الجدل سادت مدينة الغردقة ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد ظهور يخت فخم بميناء الغردقة البحري يمتلك إمكانيات عالية وتصميم غير مألوف وزاد من ذلك الشغف والفضول هو عشق أهالي الغردقة للمراكب واليخوت وكل ما هو جديد في عالم البحار، حيث استقبل ميناء الغردقة البحري هذا اليخت أمس .

اقرأ أيضا|يخت نووي ضخم لإنقاذ العالم| صور

وقال مصدر بميناء الغردقة البحري إنه يخت فاخر صممه فيليب ستارك وأسسه المهندس البحري مارتن فرانسيس وتم بناؤه بواسطة حوض بناء السفن Blohm + Voss في منشأة المياه العميقة HDW في كيل بألمانيا. 

وأضاف المصدر أنه تم طلبه في نوفمبر 2004، وتم تسليمه في عام 2008 بتكلفة تبلغ 300 مليون دولار أمريكي يبلغ طولها 119 مترًا «390 قدمًا» ويزن 6000 طن تقريبًا، وهو احد أكبر اليخوت الآلية في العالم وهو مملوكة لرجل الأعمال والصناعي الروسي أندريه ميلينشينكو.

جدير بالذكر أن ميلينشينكو يمتلك يخت شراعي بنفس الاسم وبمواصفات فاخرة أيضا ويشبه تصميمه الأصلي السفن الحربية، وهو مثال للرفاهية، حيث يضم غرفة نوم رئيسية وديسكو، بالإضافة إلى 6 أجنحة للضيوف يمكن تحويلها إلى أربع حجرات أكبر حجماً بفضل الجدران المتحركة.

وتتميز الأسطح ذات المرايا على نطاق واسع في جميع أنحاء المناطق الداخلية، في حين أن الأثاث والأواني الزجاجية وأدوات المائدة مصنوعة من الكريستال الفرنسي، يضم مهبطًا لطائرات الهليكوبتر، بالإضافة إلى 3 حمامات سباحة، أحدها من الزجاج، يقع أسفل الديسكو.

ويستوعب اليخت السياحي مبيت ما يصل إلى 14 ضيفًا ويضم مساحة كافية لـ42 شخصًا من أفراد الطاقم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة