مهندس دماغه عالية.. صاحب أطول شيشة في مصر
مهندس دماغه عالية.. صاحب أطول شيشة في مصر


حكايات| مهندس دماغه عالية.. صاحب أطول شيشة في مصر

أبو المعارف الحفناوي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 11:48 ص

مهندس دماغه عالية، هكذا يطلق عليه هنا في نجع حمادي، بسبب تناوله الشيشة التي يبدو شكلها غريبا على المارة، بسبب طولها الذي يصل إلى قرابة 3 أمتار. 

 

عند مرورك أمام محله الخاص به، بجوار سوار السكة الحديد في نجع حمادي جنوبي قنا، يلفت انتباهك شيشة طويلة للغالية، تصل بالقرب من سقف المنزل.. عليها حجر تتصاعد الأدخنة منه.. الأمر يبدو غريبا وغير متوقع، ولكن بالقرب منه تجد أن صاحب الشيشة، صممها منذ سنوات «عشان كيفه كده».


 
المهندس رأفت عبادي الشهير بـ«أبو صقر»، مهندس زراعي بنجع حمادي،  تحدث عن فكرته مؤكداً أنها لم تكن وليدة اللحظة، بل منذ قرابة 20 عاما، طرأت عليه الفكرة ونفذها و«مش عايز حد يشاركه فيها». 

 

اقرأ أيضًا| أحجار تتحدى الصواريخ.. أقدم مرصد فلكي في التاريخ يخطف الأبصار

 

يقول أبو صقر: «منذ سنوات وأنا أدخن الشيشة، كنت في البداية أدخن على شيشة صغيرة، وبعدها قررت الذهاب إلى السبتية بالقاهرة، وطلبت من أحد المحال تصميم شيشة طويلة جدا، وبالفعل صنع لي الشيشة التي تبلغ تكلفتها 1300 جنيه، ويبلغ طولها مترين و95 سم، وهي تعتبر أطول شيشة في مصر».

 

ويوضح أن تدخينه الشيشة الطويلة، لا يصيبه بالصداع أو الأمراض، بخلاف الشيشة الصغيرة، لافتا أنه يجلس أمام محله وفي منزله لتناول الشيشة، الذي يرفض أن يشاركه أحد فيها.

 

ويلمح أبو صقر إلى أنه اشتهر بالشيشة الطويلة، ولا يضايقه أحد من الجيران أو المارة، الذين اعتادوا على رؤيته له، بشكل يومي، أمام المحل الخاص به، موضحا أنه يرغب أن يطولها أكثر من ذلك ليدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

 

ويرى أن هذه الشيشة أطول شيشة في مصر، وهناك شيشة في بغداد يبلغ طولها 3 أمتار، مؤكدا أنه يدخن 30 حجر معسل يوميا، ولم يشعر بالتعب طوال السنوات الماضية، ولم يذهب إلى طبيب، وفكرته للشيشة الطويلة جاءت من طقوسه التي اعتاد عليها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة