صوره تعبيرية
صوره تعبيرية


«القومي للبحوث الفلكية» يكشف تفاصيل ظهور كوكب الزهرة كقطعة الماس

أحمد فتحي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 12:48 م

تحدث الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن ظاهرة ظهور كوكب الزهرة كقطعة الماس في السماء اليوم، مؤكدًا حدوثها كحالة اقتران لم تكن الأولى في شهر أكتوبر، مؤكدًا حدوث حوالي 3 ظواهر فلكية خلال الشهر.
 
وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على قناة  "إكسترا نيوز"، إن هذه الظواهر من الأشياء الجميلة التي تحقق الاستمتاع المهتمين  بعلوم الفلك، ولا يوجد مخاوف من اصطدام أي جسم بالأرض إطلاقًا.
 
وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن كل كوكب أو جسم فلكي يسير في مداره الخاص به، وما يحدث من ظواهر فلكية هي نتاج اقتراب المدارات السماوية ببعضها، قائلا: "مفيش قلق من الظواهر دي ومحدش يقول دي علامة كونية ولا غضب إلهي".

وأشار الدكتور جاد القاضى، إلى أن ظاهرة ظهور كوكب الزهرة واضح بالسماء، هي ظاهرة طبيعية وليست لها تأثيرات خطيرة، ولا تمثل مخاطر بيئية.
 
ونصح القاضي بأهمية متابعة تلك الظواهر بالعين المجردة والاستمتاع بها، متابعا: "بنفتح المرصد الفلكي لمحبي علم الفلك لمتابعة الظاهرة.

وأكد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الظاهرة تحدث اليوم عقب غروب الشمس، ويمكن للمواطنين رؤيتها بالعين المجردة، أو باستخدام تلسكوب لرؤية أوضح، وندعو جميع المواطنين للاستمتاع بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة