دونالد ترامب
دونالد ترامب


أمريكا تدفع ثمن أخطاء ترامب.. غرامة مليار دولار للمتضريين من «عدم التسامح»

منال بركات

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 04:06 م

قال شخص مطلع على مناقشات تسوية الدعاوى القضائية، إن وزارة العدل الأمريكية تجري محادثات لدفع مئات الآلاف من الدولارات لكل طفل ووالد انفصلا بموجب ممارسة تعود إلى عهد ترامب تتمثل في تقسيم العائلات على الحدود.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة أن الحكومة كانت تدرس دفع حوالي 450 ألف دولار لكل شخص متضرر، وأن هذا الرقم قيد الدراسة لكنه تغير، ولكن ليس بشكل كبير، تحدث الشخص بشرط عدم الكشف عن هويته لأن المناقشات خاصة، ومازالت المناقشات مستمرة، وليس هناك ما يضمن أن الجانبين سوف يتوصلان إلى اتفاق.
اقرأ ايضاً|«انتخابات فرجينيا».. هل تقلب الموازيين السياسية رأسا على عقب

تم فصل حوالي 5500 طفل عن والديهم بموجب سياسة الرئيس دونالد ترامب «عدم التسامح»، والتي بموجبها تم فصل الآباء عن أطفالهم لمواجهة الملاحقة الجنائية لعبورهم الحدود بشكل غير قانوني، وفقًا لملفات المحكمة في قضية فيدرالية في سان دييجو، تسببت أنظمة التتبع غير الملائمة في تباعد الكثيرين لفترة طويلة. تهدف المدفوعات إلى التعويض عن الصدمة النفسية.

ويسعى محامو العائلات أيضًا للحصول على وضع قانوني دائم في الولايات المتحدة لمن انفصلوا بموجب هذه الممارسة، التي أوقفها قاض في يونيو 2018، بعد ستة أيام من إيقاف ترامب لها وسط رد فعل دولي عنيف.

ولم ترد وزارة العدل على الفور على طلب للتعليق، وتشمل محادثات التسوية العديد من مكاتب المحاماة. يمثل الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الآباء في قضية سان دييجو.

يمثل التحالف الوطني للتقاضي بشأن الهجرة خمس أمهات وأطفالهن الذين انفصلوا لأكثر من شهرين، بما في ذلك أربعة أطفال تم إرسالهم إلى مرافق الاحتجاز في نيويورك. ونفى قاض فيدرالي في ولاية أريزونا عرض القانون لرفض القضية العام الماضي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة