الغرفه التجارية بالإسكندرية
الغرفه التجارية بالإسكندرية


شعبة النقل الدولي تنظم دورات لوكلاء الشحن الملاحي بكافة المنافذ

وائل المزيكي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 04:33 م

أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، عن انطلاق دورات مكثفة لشركات الشحن والتوكيلات الملاحية بعدد من المراكز اللوجستية بدمياط والإسكندريه والعين السخنة.

وأشارت إلى أن الدورات تأتي تحت رعاية «مصلحة الجمارك» بهدف التأهيل لتطبيق المرحلة الإلزامية لنظام التسجيل المسبق للشحنات، وبالاشتراك مع غرف الملاحة.

وأوضحت الشعبة أن الدورات التي أعلنت عنها مصلحة الجمارك تصب في صالح توضيح بعض الإجراءات التي تتعلق بنظام التسجيل المسبق ومواجهة كافة المشكلات التي قد تطرأ بسبب عدم الفهم الصحيح لإجراءات القانون في شكله الجديد، مشيرة إلى أن قطاع النقل البحري يستهدف خدمه الاقتصاد الوطني والتطور نحو الأفضل في القريب العاجل.

جدير بالذكر، أن نظام التسجيل المسبق للشحنات قد تم تفعيل العمل به أكتوبر الحالي، فيما قامت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات خلال الفترة السابقة بتنظيم دورات تدريبية والجلوس مع المعنيين والعمل علي توضيح كافة الأمور المتعلقة بالقانون.

 جاء ذلك في خطاب الدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية لشئون التطوير في خطابها الموجة إلى محمد مصيلحي رئيس غرفة ملاحة إسكندرية وعضو المجلس الأعلى للموانئ والمهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية.

اقرأ أيضا افتتاح فعاليات معارض «أهلا مدارس» بجميع أحياء الإسكندرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة