ندوة تثقيفية بمناسبة احتفالات أكتوبر بمطروح
ندوة تثقيفية بمناسبة احتفالات أكتوبر بمطروح


محافظة مطروح تنظم ندوة تثقيفية بعنوان «ذكريات النصر»

مدحت نصار

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 04:47 م

أقامت محافظة مطروح ندوة تثقيفية تحت عنوان «ذكريات النصر» في إطار الاحتفالات 
بذكرى نصر أكتوبر المجيد.

شارك في الندوة الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ والقبطان عمر عز الدين أحد أبطال معركة تدمير المدمرة «إيلات» الإسرائيلية واللواء محمد نور الدين أحد أبطال موقعة كبريت والنائب جمال الشورى عضو مجلس النواب والقيادات التنفيذية بمطروح والشيخ عبد العظيم سالم رئيس الإدارة المركزية بمنطقة مطروح الأزهرية وأبطال وأسُر الشهداء من أبناء مطروح الذين شاركوا في انتصارات أكتوبر، وعدد من طلاب جامعة مطروح والمدارس وذلك بمكتبة مصر العامة بمطروح. 

واستعرض القبطان عمر عز الدين ذكريات تدمير المدمرة الإسرائيلية «إيلات»، واللواء محمد نور الدين ما دار من بطولات وصمود خلال معركة كبريت وبطولات الجيش المصري العظيم في 1973.

كما استعاد عدد من أبطال أكتوبر بمطروح ذكرياتهم عن معركة السادس من أكتوبر بكل فخر واعتزاز 
وحرصت المحافظة على تقديم الرموز والأبطال الحقيقين الذين شاركوا في صنع النصر، كما تم عرض فقرة فنية وأغاني وطنية لكورال مطروح.  

وتم تكريم أبناء مطروح أبطال وأسر شهداء السادس من أكتوبر المجيدة مع تسليم شهادات تقدير لكفاحهم الوطني وشجاعتهم وبطولاتهم والذين ضحوا بأرواحهم الذكية ودمائهم الطاهرة من أجل استعادة الأرض والعزة والكرامة.

وعبرت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح خلال كلمتها نيابة عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عن مدى الاعتزاز والفخر بالجيش المصري العظيم وبجميع من شاركوا في انتصارات أكتوبر من أبناء مطروح وتقدير تضحياتهم وبطولاتهم العظيمة من أجل تحقيق النصر واستعادة الأرض والعزة والكرامة في بطولات سطرها وسيذكرها التاريخ لما كان فيها من تضحيات وشجاعة وتخطيط عسكري استطاع أن يقهر العدو الذي لا يُقهر.

اقرأ أيضا | محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء فرع دار الإفتاء 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة