اعلان حالة الطوارئ بمدن الشرقية استعدادا لموسم الشتاء
اعلان حالة الطوارئ بمدن الشرقية استعدادا لموسم الشتاء


إعلان درجة الاستعداد لمواجهة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بالشرقية

سناء عنان

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 04:52 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إعلان درجة الاستعدادات بالمحافظة لمواجهة موجة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية واحتمالية سقوط الأمطار والتى أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية، وتم تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفورى مع أي أحداث طارئة..

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسئولى الصرف الصحى لسرعة الإنتهاء من مراجعة مخرات السيول وتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي وغرف تصريف مياه الأمطار ، وصولاً إلى محطة الصرف الصحى بكل مركز ومدينة ، وشدد على ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمده الكهرباء بالمدن والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعه العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مسؤول شركة المياه لتجهيز سيارات شفط المياه إستعداداً لسقوط الأمطار ، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى للإطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف..

وفى سياق متصل استعدت المراكز والمدن والأحياء لاستقبال فضل الشتاء.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بالتنسيق مع قسم الإنارة العامة بالإشراف ومتابعة أعمال إلغاء النزلات وشد السلك المعزول وتشغيلها بالتايمر بمنطقة 3 بحر البقر و 5 بحر البقر وتشغيلهم أوتوماتيكياً بالخلايا الشمسية  ..

كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر برفع كفائة الإنارة العامة وإلغاء النزلات وتركيب كشافات ليد و لوحات تحكم بنطاق المدينة حفاظاً على أرواح المواطنين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بمتابعة أعمال الإنارة العامة وإصلاح الأعطال  على الطرق الرئيسية وداخل القرى إستعداداً لإستقبال فصل الشتاء.

كما قامت رئاسة مدينة القنايات برفع كفاءة معدات شفط مياه الأمطار استعدادا لموسم الشتاء ، كما شنت رئاسة المدينة حملات موسعة لرفع الإشغالات وأسفرت عن رفع  ٥٠ حالة إشغال من أمام المحال التجارية والصناعية والطرق العامة، كما تم التحفظ على عدد من التكاتك المخالفه نظراً لما تمثله من مشكلات مرورية وغيرها بالطريق العام.

 

اقرأ أيضا | ضبط ٤٢ طن رمان وشمع البرافين بدون فواتير بالشرقية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة