رفع 55 حالة إشغال بدراو و 8 طن من القمامة والمخلفات بخور عواضة بأسوان
رفع 55 حالة إشغال بدراو و 8 طن من القمامة والمخلفات بخور عواضة بأسوان


رفع 55 حالة إشغال بدراو و 8 أطنان من القمامة والمخلفات بخور عواضة في أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 05:47 م

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بأسوان بحملة استهدفت رفع 55 حالة إشغال بمنطقة السوق الرئيسية بوسط المدينة، وبعض الشوارع الجانبية، بجانب مصادرة 6 مضبوطات عبارة عن فرش عشوائى وموازين ، فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بإعادة السيطرة على سوق الجمعة في الموقع الذى تم تحديده أثناء الجولة الميدانية لمحافظ أسوان بمنطقة البشارية .

 كما تم التعامل السريع مع شكوى لأحد المواطنين بمنطقة خور عواضة عن وجود تراكمات من القمامة أمام مدرستى نوبى حسن سعيد الإبتدائية وعبد القادر إمبابى الإعدادية، بالإضافة إلى جمعية أبناء نقادة الخيرية حيث تدخل مسئولي الوحدة المحلية بأطقم مشروع النظافة ، مدعمين بالمعدات والسيارات حيث تم رفع حوالى 8 أطنان من القمامة والمخلفات ، وهو الذى سيتم تنفيذه بشكل دورى للحد من أي تراكمات .

وفى نفس السياق، تم التعامل مع شكوى من أحد المواطنين بنجع الشيخ على بقرية أبو الريش والتى تضرر فيها من تعرض منزله لأضرار بسبب تدفق مياه مجهولة المصدر حيث تم عمل معاينة على الطبيعة من الوحدة المحلية وبمعاونة الفنيين ، وبالتالي تم إبلاغ مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحى للوقوف على أسباب تسرب المياه ووضع حل جذرى للمشكلة .

كما قامت الوحدة المحلية بمدينة السباعية بالإشراف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب العمومى بقطر 8 بوصة وذلك بدفع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأطقم الصيانة لموقع الكسر لسرعة إصلاحه، وعودة تدفق مياه الشرب مرة أخرى .

يأتى ذلك في إطار تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال إزالة الإشغالات والنظافة العامة وسرعة التعامل مع الشكاوى والإحتياجات الجماهيرية.

وفى سياق آخر، سيطرت قوات الحماية المدنية بأسوان،على حريق نشب فى مدخنة إحدى المطاعم، فى منطقة الشارع الجديد وسط مدينة أسوان، قطع التيار الكهربي عن المنطقة سالفة الذكر قبل إمتداد النيران إلى العمارات المجاورة .

تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان، إخطارًا من الحماية المدنية يفيد بنشوب حريق فى مدخنة إحدى المطاعم، وتم الدفع بسيارة إطفاء للسيطرة على الحريق قبل إمتدادة ،دون وجود أصابات أو خسائر في الأرواح.
وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

كما شن ضباط مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن أسوان، اليوم الجمعة، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، حملة تفتيشية موسعة لتنفيذ عدد من الأحكام القضائية المختلفة، بناء على تعليمات اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان، تحت إشراف اللواء هيثم كيلانى مدير إدارة البحث الجنائي.

واستهدفت الحملة ضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام والخارجين على القانون، في مراكز وقرى المحافظة.

أسفرت نتائج الحملة عن تنفيذ 474 حكماً قضائياً بواقع ضبط حكم جنائى، 115حكم حبس جزئي، 20 حكم حبس مستأنف، 227 حكم غرامات،111  أحكام المخالفات.

وفي مجال ضبط قضايا المسطحات المائية، تم تحرير 4 محاضر ضد المخالفين لقانون الملاحة النهرية.

يأتي ذلك في إطار خطة مديرية أمن أسوان، بتكثيف الوجود الشرطي بالشارع لفرض الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية، بالإضافة إلى مكافحة الجريمة بشتى صورها وعلى وجه الخصوص أعمال البلطجة، والحد من تجارة وترويج كل أنواع المواد المخدرة.
اقرأ أيضا | المسرح المتنقل يواصل عروضه الفنية بقرى «حياة كريمة» في أسوان

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة