مجدى دربالة
مجدى دربالة


بارقة أمل

القطاع المصرفى ينتعش بإلغاء الطوارئ

مجدى دربالة

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 06:00 م

رغم ابتعاد المصرفيين عن السياسة الا انهم لم يبتعدوا كثيرا عن القرار التاريخى لمصر والرئيس السيسى بإلغاء حالة الطوارئ الموروثة من عقود..

حيث أشاد عدد كبير من المصرفيين ورؤساء البنوك، بقرار القيادة السياسية الحكيم بإلغاء مد حالة الطوارئ فى مصر، لما سيكون له من تأثير إيجابى فى نمو الاقتصاد الوطنى ودعم وتحفيز الاستثمار والسياحة والتنمية. وتوقعوا جميعًا أن ينعكس القرار إيجابيًا على المستوى المعيشى للمواطن المصري.


أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، أن إلغاء حالة الطوارئ قرار صائب ويدل على أن مصر آمنة وتعدت مرحلة الخطر التى كانت تحيط بها.
..

وقال  يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصري، إن القرار ينعكس إيجابيًا على الاقتصاد والسياحة، وعلى تقييم مصر مع مؤسسات التقييم الدولية.


وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن القرار يبعث برسالة طمأنينة للعالم بشأن حالة الاستقرار الأمنى والسياسى فى مصر، والقرار يساهم فى زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي


عبارات القيادات المصرفية تؤكد اهمية الخطوة التى قام بها الرئيس بعد ان اصبحت الامور مواتية امنيا  لهذا القرار..

وهذا يبعث برسالة طمأنه للمصريين قبل الاجانب وقال  أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، إن القرار هام جدا وسيكون له أثر إيجابى على الاقتصاد والسياحة والقطاع المصرفى وجميع قطاعات الاقتصاد.


وأكد كذلك حسين رفاعي، رئيس مجلس ادارة بنك قناة السويس، أن قرار الرئيس السيسى بإلغاء الطوارئ خطوة مهمة جداً لمناخ الاستثمار والمستثمرين.


وأضاف حسين رفاعي، أن حالة الطوارئ رغم أهميتها للاستقرار الأمنى ومنع الإرهاب، إلا أن الغرب والمستثمر لا يتفهمها ومثار دائم للانتقاد.


كذلك رحب ولى الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدى أجريكول مصر، بقرار الرئيس السيسي، بإلغاء الطوارئ، مؤكدًا أن القرار تاريخى ويؤكد حالة الاستقرار التى حققتها الدولة المصرية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة