صورة موضوعية
صورة موضوعية


نشاط رعدي لسحب عملاقة وأعاصير استوائية على البحر المتوسط| صور

حنان عز الدين

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 07:03 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن غطاء سحابي استوائي يمتد ليشمل شمال البلاد، حيث تكون فرص سقوط الأمطار قائمة، ولكن مختلفة الشدة علي مختلف المناطق ويمكن سماع دوي الرعد منها.

وأكد خبراء الأرصاد أن الفرصة قائمة علي كل من السواحل الشمالية والدلتا، خلال الساعات القادمة وطوال ليل غدا السبت  .

وأضاف الخبراء أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى وجود نشاط رعدي لسحب عملاقة على مسطح البحر المتوسط ،نتيجة تكون منخفض جوي متعمق يتساقط منه كميات كبيرة من الأمطار على جنوب إيطاليا وجزيرة صقلية ومع الوقت يقترب من السواحل الليبية. 

وأوضحت هيئة الأرصاد إلى أنه تم رصد عين للمنخفض من خلال الأقمار الصناعية حتى يدخل تحت تصنيف الأعاصير المتوسطية، فيما اختلفت النماذج العددية علي التنبؤ بمسار العاصفة وكميات الأمطار ليكون النموذج الأوروبي الأبعد عن الدقة والافضل النموذج الأمريكى GFS و النموذج الألماني ICON.

 

وقالت هيئة الأرصاد ان غداً السبت 30 أكتوبر تسقط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية  وشمال ووسط  الدلتا (السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ) بينما تسقط أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية و جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة بنسبة تتراوح إلى 30 % تقريباً.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة