خالد القاضى
خالد القاضى


الرأى الآخر

المينى باص ورعاته

خالد القاضي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 07:13 م

ظاهرة جديدة لم نعهدها من قبل أو جديدة علينا..

لقد لاحظنا فى الآونة الأخيرة وجود صور لأعضاء مجلس النواب على الزجاج الخلفى لعدد كبير من سيارات المينى باص التى تديرها المحافظة ومكتوب عليها هذه الخطوط تحت رعاية سيادة النائب صاحب الصورة!!


بصراحة لا أعرف ماذا يعنى سير خط مينى باص فى الشوارع تحت رعاية أحد النواب فى البرلمان؟


هل مثلا سيادة النائب هو صاحب تلك السيارات؟


أم أن سيادته يدفع قيمة التذاكر للشركة صاحبة المينى باص أو للمحافظة نيابة عن الركاب؟ أو يساهم بشكل كبير فى ثمن السولار الذى تسير به «الباصات»؟


أم هى حماية للسيارات والسائقين من المخالفات المرورية؟ وأخيرا هل يعلم مجلس النواب قيام بعض أعضائه برعاية بعض خطوط المواصلات؟


اعتقد انها أسئلة مشروعة يجب أن تبحث عن إجابة عنها وإذا كانت هناك إجابات أخرى نرجو أن يطلعنا علينا أصحاب الرعايات حتى لا يغم على المواطن شيء يراه كل يوم فى الشارع خاصة وبعض هذه الباصات مازالت تضع على لافتتها اسم «ميدان رابعة بدلا من الاسم الجديد الذى أصبح بتوجيه من الرئيس ميدان الشهيد هشام بركات»!!


وبصراحة أكثر نريد أن نعرف ما هيئة هذه الرعاية بحيث لو كان فيها مصلحة للمواطن أو للمحافظة نفتح باب الرعاية أكثر فيدخل منه رجال الاعمال أو أصحاب المحلات أو حتى المواطن العادى اذا كان لديه الإمكانيات المناسبة للرعاية.. أم الموضوع مقصور على السادة النواب فقط؟!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة