الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب


أديب يكشف مصير أراضي 12 سجنا بعد افتتاح مركز الإصلاح بوادي النطرون

حسين دسوقي

الجمعة، 29 أكتوبر 2021 - 11:08 م

عقب الإعلامي عمرو أديب، على افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، قائلا إن البعض حاول ترويج الأمر على أن الدولة افتتحت هذا المجمع لتلقي القبض على عدد أكبر من المواطنين، ولتكميم الأفواه. 

وقال "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، متسائلا: "هو في دولة بلا سجون"، لافتا إلى أن السجون في مصر أصبحت تاريخية ومتهالكة، ومن حق الإنسان عندما يسجن أن تصان كرامته وآدميته، حيث لا يجب عقاب السجين مرتين كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن السجون عبارة عن "شر لا بد منه"، وتعمل الدولة على أن يكون السجن أداة إصلاح وتهذيب، ويحافظ على حقوق الإنسان، بحيث لا يخرج السجين أكثر شراسة.  

وأضاف: "البهدلة اللي كانت بتحصل في نقل المساجين من السجن للمحكمة ستنتهي.. إيه العيب في كده، وما المانع أن يكون عندنا سجن آدمي"، لافتا إلى أن أراضي الـ 12 سجنا الذين سيتم تفريغهم ونقلهم للمجمع الجديد سيتم بيعها لتغطي هذا الاستثمار المجتمعي، متابعا: "مجمع السجون مش معمول عشان نسجن كل المصريين".

وتابع: "نحن لا نخجل.. بنينا سجون آدمية، ده معمول لمواطن مسجون هو أنتم مستكترين عليهم السجن"، لافتا إلى أنه مع الزيادة السكانية قد يزداد معدل من يدخلون السجن لارتفاع معدل الجريمة.

واستطرد: "ياريت ميكنش في مصر زنزانة واحدة، ولكن دي أفكار خيالية، دايما هيكون في مجرمين"، معتبرا أن مركز الإصلاح والتأهيل بوداي النطرون جزء من الحياة الكريمة، لافتا إلى أن تصميم المركز أعد أن يكون به تهوية جيدة، معلقا: "عمري ما قعدت مع حد كان في سجن إلا وكلمني عن دورات المياه".
 

أقرأ أيضا   عمرو أديب: الدولة مسؤولة عن بناء سجون أفضل 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة