صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحة قنا تطلق برنامج الرعاية الصحية لكبار السن.. خدمات مميزة لأصحاب الـ65 عامًا

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 01:08 ص

أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن إنطلاق برنامج الرعاية الصحية لكبار السن والتي تنطلق من تاريخ ٣٠ أكتوبر الجاري كمرحلة أولي في مراكز نقادة، نجع حمادي ، قفط، وقنا.

وأوضح تاوضروس، أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن يهدف إلي تقديم الرعاية الصحية والنفسية المستمرة لكبار السن من عمر 65 عامًا، في إطار حرص الدولة علي وصول الخدمات الصحية المتكاملة لجميع أفراد الأسرة واهتمامًا بالصحة العامة لكبار السن.

اقرأ أيضا| ضبط ربة منزل و3 آخرين بتهمة قتل أمين شرطة وإصابة شقيقيه في قنا

وأشار الى أن ذلك من خلال تقديم زيارات دورية بواقع زيارتين سنوية لتقديم كافة الخدمات الصحية اللازمة والكشف المبكر عن الأمراض.

وأضاف تاوضروس أن البرنامج يقدم العديد من الخدمات ومنها الفحص الطبي الإكلينيكي، وقياس حدة النظر، وفحص الأسنان، وقياس نسبة الهيموجلوبين بالدم، و تحليل السكر العشوائي، وقياس نسبة الدهون والكوليسترول بالدم، وعمل وظائف الكلي، والتقييم التغذوي والنفسي والمشورة النفسية، والتثقيف صحي عن التغذية السليمة للمسنين.

من جانبها، أشارت الدكتورة إيناس فاروق مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية والمشرف العام علي البرنامج أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن سوف يتم كمرحلة أولى في 18 وحدة موزعة على 4 مراكز وهي، قفط ( البراهمة و القلعة )، قنا ( سيدي عبد الرحيم، مدينة العمال، دندرة، سيدي عمر، الترامسة، الإشراف الغربية وأولاد عمرو المجموعة )، نجع حمادي ( الحلفاية بحري، الرحمانية، الغربي بهجورة، أولاد نجم بهجورة، الشرقي بهجورة، القمانة والرئيسية)، نقادة (الخطارة و دنفيق).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة