صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مخاوف من عمليات إرهابية في فرجينيا أثناء عطلة «الهالوين»

سامح فواز

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 05:07 ص

اجتاحت ضواحي فيرجينيا في واشنطن العاصمة، حالة من الهلع ، بعد ان دخلت قوات الشرطة في حالة تأهب قصوى بسبب تقارير عن هجمات إرهابية محتملة لتنظيم "داعش" على مراكز التسوق في عطلة عيد "الهالوين" وربما حتى انتخابات حاكم الولاية.

وتشهد مقاطعات أرلينجتون وفيرفاكس ولودون في شمال فرجينيا خروج عدد أكبر من رجال الشرطة أكثر من المعتاد ، وذلك بفضل تنبيه تطبيق القانون حول هجوم محتمل من احد " الذئاب المنفردة"، حسبما ذكرت شبكة سي بي إس الإخبارية نقلاً عن مصادر.

وقال كيفين ديفيس رئيس قسم شرطة مقاطعة فيرفاكس يوم الجمعة "لقد عززنا وجودنا الشرطي في جميع أنحاء المقاطعة ليشمل الطرق الرئيسية ومراكز العبور ومراكز التسوق" ، وحث الجمهور على الإبلاغ عن أي شيء مريب.

وقالت المتحدثة باسم أرلينجتون ، آشلي سافاج ، إن إدارة الشرطة على علم بالمعلومات المتداولة بشأن تهديد غير محدد وغير مؤكد لمراكز التسوق، مضيفة أنه لا يوجد تهديد محدد أو محدد لمنطقتنا، مؤكدة انه سيكون وجود الشرطة المتزايد في مكانه خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الهالوين وربما يمتد حتى الثلاثاء اثناء انتخابات الحاكم والمدعي العام ومندوبي الولايات.

وتأتي حالة التأهب غير المحددة بعد أن أشارت وزارة الأمن الداخلي إلى زيادة "نشاط الإنترنت" للإرهابيين ، عقب الانسحاب الأمريكي من أفغانستان في نهاية أغسطس.

قال رئيس استخبارات بوزارة الأمن الداخلي ، جون كوهين ، في وقت سابق من هذا الأسبوع: "نشهد الآن زيادة كبيرة في النشاط عبر الإنترنت من قبل العمليات الإعلامية المرتبطة بعناصر مختلفة من القاعدة داعش" ، مضيفًا أن الإرهابيين يبحثون عن متعاطفين مع شن ما يسمى بهجمات "الذئاب المنفردة" من تلقاء أنفسهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة