صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«بذور الشيا».. وصفة طبيعية لحرق الدهون وإنقاص الوزن

سارة شعبان

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 11:43 ص

 تعتبر «بذور الشيا» هي أحد النباتات الأكثر شعبية والتي لها خصائص غذائية رائعة، وهي تشكل أساس الغذاء لعدد كبير من الشعوب في الحضارات القديمة، لأنها مصدر طبيعي رائع لأحماض أوميجا-3 ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتلعب دور مهم في مكافحة زيادة الوزن.

وفي الآونة الأخيرة، سلطت العديد من التقارير الضوء على قوة هذه النبتة في إنقاص الوزن، ولكن لنكن حذرين، حيث يجب السيطرة على تناولها والحرص على عدم تناول أكثر من ملعقة كبيرة منها، أي 25 جرامًا يوميًا.

لذلك حدث جدلا عبر الرواد مواقع التواصل الأجتماعي بعد انتشار العديد من الفيديوهات، حول موضوع كيفية تحويل الماء لعصير حارق للدهون ويساعد في تقليل الوزن بإضافة بذرة الشيا.

ولاحظ خبراء الصحة حول العام انتشار مقطع فيديو يتحدث عن إضافة بذور الشيا لمياه الشرب، مدعين أنه يحول المياه لمادة حارقة للدهون، الأمر الذي أحدث جدلا بين الأوساط العلمية.

وتقول الطبيبة كيري فيرايولي خبيرة التغذية الشاملة واختصاصية التغذية الأمريكية المسجلة، إن الأسباب التي قد تجعل المياه العادية تتحول إلى مادة حارقة للدهون بمجرد إضافة بذور الشيا.واستعانت مجلة «Eat This, Not That» الأمريكية.

اقرأ ايضا:صورة تفطر القلب..لاجئة سورية تبكي مادة يدها لجارتها

وتابعت أن الجميع يعلم أن المياه تحافظ على الرطوبة وهو أمر ضروري جدا لدعم وظيفة الجسم العامة.

كما أن شرب المياه يمكن أن يكون وسيلة رائعة لدعم جهود إنقاص الوزن لأنه يساعد على طرد الدهون والسموم من الجسم، فإن الجميع يعلم أن المياه تحافظ على الرطوبة وهو أمر ضروري جدا لدعم وظيفة الجسم العامة، كما أن شرب المياه يمكن أن يكون وسيلة رائعة لدعم جهود إنقاص الوزن لأنه يساعد على طرد الدهون والسموم من الجسم.

وأكد فريق من العلماء،على أن إضافة بذور الشيا بتخفيض الوزن، حيث من الممكن أن تدعم هذه البذور الشعور بالشبع لمدة طويلة وبسرعة.

ويقول توب ديكس اختصاصي التغذية، إن الدهون الصحية الموجودة في بذور الشيا مع كمية البروتين يمكن أن تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة من الوقت، مع فائدة إضافية تتمثل في عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة