اللواء شريف باسيلي
اللواء شريف باسيلي


تفاصيل إنشاء أول صومعة للأقماح بميناء بورسعيد

عبير حمدي

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 12:32 م

أكد اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع ، أن وضع حجر أساس الصومعة الجديدة بميناء بورسعيد، على رصيف عباس يأتي نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تتم ، وفي إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لزيادة السعات التخزينية، من خلال المشروع القومي للصوامع ،وضمن خطة الوزارة للحفاظ علي المخزون الاستراتيجي من القمح.

وأوضح باسيلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين والتجارة الداخلية، للاعلان عن وضع حجر الأساس للصومعة الجديدة على رصيف عباس ، بميناء غرب بور سعيد، أن الصومعة الجديدة بسعة تخزينية 100 الف طن ، وبتكلفة 25 مليون جنيه.

لافتا إلى أن الصومعة ستكون جاهز لاستيعاب الزيادة في كميات القمح المستورد، ليكون التفريغ بمعدل أسرع ،وتوجيه المخزون وحسن إدارته لتلبيه احتياجات السكان المتزايدة من الخبز المدعم في ظل الظروف والمتغيرات الحالية.

وقامت وزارات التموين والتجارة ‏‏الداخلية، والتعاون الدولي ، ومحافظ بورسعيد صباح اليوم السبت الموافق 30 من أكتوبر الجاري لوضع حجر أساس الصومعه الجديدة بميناء غرب بورسعيد. بطاقه تخزينه تبلغ 100 ألف طن, لاستقبال الأقماح المستوردة.

وجاء ذلك في إطار جولة تفقدية لوزارة التموين وقياداتها داخل محافظة بورسعيد افتتاح وتفقد عدد ‏من المشروعات التموينية ، وسوف يعقد لقاء مع الفائزة بجائزة التميز الحكومي من مكتب بور سعيد النموذجي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة