صورة أرشيفية  للسياحة في مصر
صورة أرشيفية للسياحة في مصر


السياحة في أسبوع| استعدادات مكثفة في الأقصر لاحتفالية افتتاح طريق الكباش

مي سيد

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 12:35 م

شهدت اجندة وزارة السياحة والآثار عدة اجتماعات هامة لهذا الاسبوع  لبحث مناقشة تنفيذ عدة فعاليات هامة كان أبرزها احتفالية الأقصر و عدة قرارات مهمة كنت كالاتي:- 
 

-اجتماعات مكثفة للاستعداد والتجهيز لفعالية الأقصر


عقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماعاً مع مسئولي وممثلي الشركة المنفذة لهذه الفعالية، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومساعدي الوزير لكل من المشروعات والشئون الفنية، ومستشار الوزير للعرض المتحفي.


ويأتي تنظيم هذه الفعالية للترويج السياحي لمحافظة الأقصر ولإبراز مقوماتها السياحية والأثرية الفريدة وخاصة على هامش انتهاء الدولة المصرية من أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية بالمحافظة وتطوير وتجمييل الكورنيش والشوارع والميادين بها ومشروع طريق المواكب الكبرى المعروف بـ "طريق الكباش".

وخلال الاجتماع، استعرضت الشركة المنفذة للفاعلية تفاصيل الخطة الموضوعة لإخراج هذه الفاعلية بالمظهر الحضاري وبما يساهم في تسليط الضوء على المقومات السياحية والأثرية بها. كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة آخر مستجدات الأعمال والاستعدادات الخاصة بتصميمات العروض الفنية التي سيتم تقديمها، والديكورات، والعناصر الفنية والمواد الدعائية والتي سيتم استخدامها لتزيين الشوارع والميادين والأسواق بالأقصر، وكذلك تصميمات الملابس والأزياء التي سيرتديها المشاركون في الفعالية والأغاني والموسيقي المصاحبة لها.

شاهد ايضا :- السياحة: تنظيم فعالية كبرى للترويح للمتحف الكبير والأهرامات أول العام الجديد

 

-انطلاق أولى رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر

أقلعت  رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي وذلك في أولي رحلاتها بعد فترة توقف دامت ٦ سنوات. وسوف يستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا بسعر تذكرة موحد، ذهاب وعودة شاملة الضرائب يبلغ ١٨٠٠ جنيه.


-ماكينات الدفع الإلكتروني في منطقة آثار الأهرامات

بدأت وزارة السياحة والآثار، في تفعيل تشغيل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول منطقة آثار أهرامات الجيزة، لتحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، وذلك مع الحفاظ على هوية المنطقة والطابع الأثري الخاص بها واستمرارا لتطبيق استراتيجية وزارة السياحة والآثار للتحول الرقمي الشامل

وقال أشرف محي الدين مدير عام المنطقة، أن هذه الماكينات تشكل جزء من منظومة إلكترونية متكاملة لإصدار تذاكر حديثة تحمل QR code وتستخدم لمرة واحدة فقط عبر البوابات الذكية والتي تقوم بقراءة التذكرة بسرعة عالية أثناء سير السائح منعا للتكدس، كما أنها تتيح إحصاء عدد السائحين عند دخول المنطقة والخروج منها لأغراض التأمين والمتابعة لما تم بيعه من التذاكر ما يؤدي لاحكام الرقابة ومنع الدخول بتذاكر مزورة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة