في احتفال عالمي شارك فيه ممثلون عن 121 دولة افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي قناة السويس الجديدة بحضور حشد كبير من الرؤساء والملوك والامراء ورؤساء الحكومات والقادة من كل انحاء العالم -حضروا لمشاركة مصر في فرحتها بيوم افتتاح مشروع عملاق تم الانتهاء منه في وقت قياسي وبسواعد مصر وأموال مصرية وعزيمة الشعب المصري. هذا المشروع أكد أن المستقبل يحمل الخير الكثير لابناء مصر والامة العربية والعالم.

من حق كل مصري أن يفرح ويحتفل بافتتاح قناة السويس الجديدة هذا الانجاز الضخم الذي تحقق بما يشبه الاعجاز في عام واحد عمل فيه أكثر من 40 ألف عامل ومهندس وفني مصري لمدة 24 ساعة يوميا فقد واصلوا الليل بالنهار للوفاء بالعهد الذي قطعوه امام الرئيس السيسي.. والقناة الجديدة ستسمح بمرور السفن العملاقة في قناتين في الاتجاهين في وقت واحد.
من حقنا أن نفرح لان المستقبل مليء بالخير والمشروعات العملاقة فقد اعلن الرئيس السيسي في حفل الافتتاح عن مشروعات عملاقة جديدة ومن بينها تنمية محور قناة السويس والمشروع القومي للطرق والمشروع القومي للاستزراع السمكي شرق القناة ومشروع المركز اللوجستي في دمياط ومشروع تطوير بناء شرق بورسعيد مع زيادة المشروعات الاقتصادية وطرحها علي المستثمرين.
من حقنا أن نفرح بالحدث الذي رسم خريطة جديدة لمصر.. الحدث الذي يحمل علامة مضيئة يقدمها ابناء مصر هدية للعالم والحدث مهم يمثل صمود وعزيمة وكبرياء الشعب المصري الذي يسعي دائما وراء الحرية والعدالة الاجتماعية. لأن من حقنا أن نفرح وأن نفخر مما انجزناه في قناة السويس وان الارهاب المجنون والمدعوم من قوي الشر لم يمنع مصر من المضي في معركة البناء.