صورة موضوعية
صورة موضوعية


تيجراي تسيطر على بلدة استراتيجية تضعها على مشارف أديس أبابا

بوابة أخبار اليوم

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 01:36 م

 

أعلنت قوات تيجراي على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها بسطت سيطرتها على بلدة دسي الاستراتيجية في إقليم أمهرة الإثيوبي والقريبة من طريق رئيسي يؤدي إلى عاصمة إثيوبيا أديس أبابا.

وأعلنت صفحات محسوبة علي جبهة تحيرير تيجراي، نقلاً عن تلفزيون تيجراي الرسمي، استيلاء القوات علي مدينة ديسي الإثيوبية، بعد أن كانت قد دخلتها الأربعاء 27 أكتوبر، صباحا وخاضت معارك قوية مع قوات آبي أحمد حتي هربت من المدينة الإثيوبة .

وعلى مدار 11 شهرًا من الدماء وانتهاك حقوق الإنسان أصبح الوضع داخل إقليم تيجراي حديث العالم كله، وذلك على الرغم من الإعلان عن وقف لإطلاق النار عقب الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الجيش الإثيوبي بالإقليم المشتعل.

اقرأ أيضًا: الملك سلمان: نواصل دعم استقرار وتوازن أسواق الطاقة 

وبعد جولات طويلة من الصراع في الإقليم في 28 يونيو ومع تقدم قوات دفاع تيجراي، غادرت الإدارة الموقتة التي عيّنها آبي أحمد في تيجراي عاصمة إقليم ميكيلي، ما شكّل منعطفا في النزاع.

وأعلنت الحكومة الفدرالية "وقفًا لإطلاق النار من جانب واحد"، وافق عليه قادة الإقليم "من حيث المبدأ" لكنّهم تعهّدوا مواصلة القتال إن لم تُلبَّ شروطهم.

في 13 يوليو شنت القوات بتيجراي هجوما جديدا وأعلنت أنها سيطرت في الجنوب على ألاماتا، كبرى مدن المنطقة وأنها تخوض معارك أخرى في غرب الإقليم.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة