أكسبو 2020
أكسبو 2020


أستاذ تمويل: تواجد الجناح المصري بإكسبو 2020 ذو أهمية قصوى

حسين دسوقي

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 01:44 م

كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، أهمية وجود الجناح المصري في إكسبو دبي 2020، قائلا إنه من الهام جدا حضور مصر في هذا الحدث الهام، خاصة في ظل العلاقات المصرية الإماراتية القوية لكون البلدين يضيفان الكثير لبعضهما البعض.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم السبت، أن الجناح المصري في معرض اكسبو دبي 2020 يعكس حالة التطور في الاقتصاد وما يتاح من فرص استثمارية داخل مصر خلال السنوات الأخيرة، خاصة أن مصر تسعى جاهدة للعب دور هام في المحافل الدولية، وبالتالي وجود الوزرءا المصريين في اكسبو دبي ذو أهمية كبيرة لتحقيق هذا الغرض.

 

كما لفت إلى أن حجم المستثمرين الإماراتيين الموجودين على الأراضي المصرية كبير للغاية، وتصريحات رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بان مصر كرست جهودها لتعزيز مكانتها كأرض للفرص، تعزز من رغبتهم استمرار التواجد في الدولة المصرية وزيادة الاستثمارات بالإضافة إلى جذب مزيد من المستثمرين، خاصة مع تحقيق الفرص في مصر ربحية جيدة.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، حضر احتفالية اليوم الوطنى فى إكسبو 2020 دبى


ويعد معرض " إكسبو 2020 دبي" حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل".

 

ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي 2020، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية.

 

اقرأ ايضا| وزيرة التجارة: «اكسبو 2020» فرصة ليرى العالم انطلاق مصر نحو الجمهورية الجديدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة