جانب من  المؤتمر
جانب من المؤتمر


محافظ البحيرة: 8 آلاف مشروع بتكلفة 44 مليار جنيه بقرى حياة كريمة بالمحافظة 

محمود كساب

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 02:11 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" فريدة من نوعها وتعتبر مشروع القرن، وحققت رضا كبير جدا بين المواطنين فى كل المحافظات التى تشملها مبادرة حياة كريمة وخاصة محافظة البحيرة . 

جاء ذلك في كلمة محافظ البحيرة خلال جلسة برنامج تطوير الريف المصري "حياة كريمة" على هامش فعاليات يوم المدن العالمي والذي يعقد بمدينة الأقصر تحت رعاية رئيس الجمهورية بحضور عدد من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والمحافظين من مصر ومختلف دول العالم.   

وأشار آمنة إلى أن مبادرة حياة كريمة يتم تنفيذها فى محافظة البحيرة فى  6 مراكز و43 قرية أم وأكثر من 3000 تابع، حيث يتم تنفيذ 8 آلاف مشروع بتكلفة 44 مليار جنيه. 

شاهد ايضا :- «التنمية المحلية» تؤكد مشاركة المواطنين في التخطيط لتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

وأضاف محافظ البحيرة أن مبادرة الرئيس "حياة كريمة" استطاعت توفير الكثير من فرص العمل لأبناء محافظة البحيرة، حيث انخفضت نسبة البطالة من 11% إلى 7%، كما انخفضت نسبة الأمية إلى 8%.


بدأت منذ قليل الجلسة الثالثة   لمؤتمر «يوم المدن العالمي» والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتستضيفه محافظة الأقصر على مدار يومي 30  و31 أكتوبر 

وتعقد  الجلسة الثالثة  تحت عنوان " تطوير الريف المصري حياة كريمة " وذلك بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية د. هشام الهلباوي مساعد وزير التنمية المحلية ود. ولاء الدين جاد منسق مبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية ومحافظين الاقصر والبحيرة. 
 

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على استضافة مدينة الأقصر «يوم المدن العالمي» خلال 30 و31 أكتوبر والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».

وقال وزير التنمية المحلية إن الاستعدادات تجرى على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء وجميع الوزارات المعنية ومحافظة الأقصر وبعض المنظمات الدولية العاملة في مصر حتى يخرج هذا الحدث الدولى بشكل يليق باِسم مصر خاصة بعد تنافس الأقصر مع العديد من المدن العالمية لاستضافة هذا الحدث.

وأشار «شعراوى» إلى أن استضافة مصر «يوم المدن العالمي» سيمثل فرصة لاطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية.


وأوضح أنه يجرى إنشاء أكثر من 14 مدينة ذكية جديدة وتطوير المدن القائمة وتنفيذ أكبر مشروع إسكان في تاريخ مصر وإنشاء عاصمة إدارية جديدة، وإطلاق برنامج طموح للقضاء على المناطق غير الآمنة بمختلف المحافظات.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن هذا الحدث الدولى يتزامن مع دخول مصر عصر المدن الذكية الذى يحقق التطور التكنولوجى فى إطار جهود الحكومة للتحول إلى المجتمع الرقمى وتسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالتنمية الحضرية وإيجاد حلول سريعة وذكية لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه المدن وتتبنى الدولة لاستراتيجية التنمية العمرانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة