تطعيم 2 مليون و500 ألف مواطن بلقاح «كورونا» في الشرقية
تطعيم 2 مليون و500 ألف مواطن بلقاح «كورونا» في الشرقية


تطعيم 2 مليون و500 ألف مواطن بلقاح «كورونا» في الشرقية

سناء عنان

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 03:26 م

شهدت حملة "معا_نطمئن.. سجل الآن" بمحافظة الشرقية، اقبالا متزايدا من المواطنين للتطعيم بلقاح كورونا، وذلك فى إطار حرص القيادة السياسية للحفاظ علي صحة الشعب المصري، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، لمواجهه الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

اقرا ايضا

الشرقية: فتح فصول تعليمية بالوحدات المحلية ومستشفيات اليوم الواحد

وقام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على الفرق الطبية  الكائنة بالميادين والمواقف الرئيسية ومواقف السيارات للتأكد من انتظامها فى العمل والالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التسجيل والتطعيم، وسرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة، تيسيراً علي المواطنين.


وقال وكيل وزارة الصحة أن إجمالي مراكز تقديم اللقاح المضاد لفيروس كورونا بنطاق المحافظة، بلغ 143 مركز منهم 69 مركز لتطعيم للمواطنين و30 مركز لتطعيم المسافرين و19 مركز بالنوادي ومراكز الشباب و 25 مركز بالمستشفيات.

وأشار إلى أنه تم الإنتهاء من تطعيم 130 الف و974 من العاملين بالتربية والتعليم و59 الف و746 من الطلاب والعاملين بجامعة الزقازيق و130 الف و315 من العاملين بالجهاز الإداري للدولة و85 الف و402 من المواطنين المسافرين للخارج، ليصل إجمالي عدد المواطنين الذين تم تطعيمهم 2 مليون 499 الف و351 مواطن منهم مليون و585 الف و559 جرعة أولي و913 الف و792 جرعة ثانية.

وأوضح الدكتور هشام مسعود، أن محافظة الشرقية تشهد انتشار ١١ أتوبيس بمختلف أنحاء المحافظة، بالإضافة إلي الباص الرئيسي الموجود بمدينة الزقازيق والذي سيقوم  بتسجيل المواطنين من أمام ديوان عام المحافظة، ويجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالمدينة، حيث سيتم التحرك لميدان الزراعة، ثم شارع فاروق، يليها موقف المنصورة، ثم ميدان القومية بالزقازيق، وذلك لوصول الخدمة لأكبر شريحة من المواطنين..

وأوضح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة المواطنين وتسعى جاهدة إلى تقديم اللقاحات على مستوى الجمهورية من خلال افتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات لمجابهة الفيروس والحد من انتشاره والتغلب عليه، لافتاً إلى أنه تقرر عدم دخول المواطنين غير المطعمين للمنشآت الحكومية بدءا ً من أول ديسمبر 2021 طبقاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة