كيروش
كيروش


قراءة في عقل كيروش .. «شريف» خارج حسابات قائمة المنتخب وموقف «أفشة» معلق

أحمد إسماعيل

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 06:30 م

يعكف الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش ، علي وضع الرتوش الأخيرة قبل الإستقرار علي القائمة النهائية لمعسكر الفراعنة خلال الأجندة الدولية في نوفمبر.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم يومي 12 و 16 نوفمبر المقبل كموعدين لمباراتي انجولا مع مصر ، ومصر مع الجابون على الترتيب ضمن الجولتين الأخيرتين لتصفيات المجموعة الأفريقية السادسة المؤهلة لكأس العالم.

ويتابع الجهاز الفني جميع مباريات الدوري الممتاز للوقوف علي مستوي اللاعبين المحليين ، لاختيار أفضل العناصر الجاهزة فنيا وبدنيا.

ووفقاً لتاريخ كيروش التدريبي مع المنتخبات والأندية في السنوات الأخيرة فإنه دائما ما يبحث عن الاستقرار علي قوامه الأساسي ولا يرغب في أحداث تغيرات كبيرة داخل قائمته.

وكان المدير الفني قد أستبعد الثنائي محمد مجدي افشة ومحمد شريف من مباراتي ليبيا ذهاباً وإياباً ، وعلي الرغم من استمرار تألق افشة إلا أن اللاعب لايزال بعيدا عن إقناع البرتغالي الذي يعتمد علي عبد الله السعيد كلاعب أساسي في مركز صانع اللعب فضلا عن اقتناعه التام بقدرات ابراهيم عادل في نفس المركز.

كما يبدو أن محمد شريف الغائب عن المشاركة الأساسية مع فريقه الأهلي في الدوري سيكون خارج حسابات كيروش أيضا في معسكر نوفمبر ، في ظل جاهزيه الثنائي الهجومي مصطفي محمد وأحمد حسن كوكا المحترفين بالخارج.

و اختار الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، 10 لاعبين محترفين للقائمة المبدئية للفراعنة خلال الأجندة الدولية في نوفمبر.

وأرسل اتحاد الكرة خطابات رسمية خلال الأيام القليلة الماضية الي الأندية التي تضم لاعبينا المحترفين.

وضمت القائمة كلا من محمد صلاح (ليفربول الانجليزي)، أحمد حجازي (الاتحاد السعودي)، أحمد حسن كوكا (كونيا سبور التركي)، محمد النني (أرسنال الانجليزي)، مصطفى محمد (جالاطا سراي التركي)، سام مرسي (إيبسويتش الانجليزي)، عمر مرموش ( شتوتجارت الألماني)، احمد ياسر ريان ( ألطاي سبور التركي)، كريم حافظ ( يني مالطيا التركي) ، أحمد حمدي (مونتريال الكندي).

ورفض الجهاز الفني الاعلان عن قائمة المحترفين المبدئية ، مفضلا الاعلان عن القائمة النهائية كامله بما فيها اللاعبين المحليين خلال الأيام القليلة القادمة.

ومن المنتظر أن يستقر الجهاز الفني علي ضم 5 لاعبين محترفين فقط هم محمد صلاح ومحمد النني واحمد حجازي واحمد حسن كوكا ومصطفي محمد ، بينما سيتم تحديد مصير عمر مرموش خلال الساعات القادمة علي حسب تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، عقب انتهاء الجولة الرابعة من التصفيات ، برصيد 10 نقاط بينما يحتل منتخب ليبيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، و الجابون في المركز الثالث ب4 نقاط ويتذيل أنجولا المجموعة برصيد 3 نقاط .

أقرا ايضاً|

حسام حسن يعلن تشكيل الاتحاد السكندرى لمواجهة فيوتشر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة