محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

قمة العشرين والمشاعر الإنسانية

محمد بركات

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 07:22 م

 

ليس معروفا ولا معلنا حتى الآن ما إذا كان الأمل فى وجود فائض من المشاعر الإنسانية الراقية، لدى قادة وزعماء الدول الكبرى المجتمع فى قمة العشرين، التى انطلقت أعمالها بالأمس فى العاصمة الايطالية روما،...، هو السبب الذى دفع بمائة «100» من الزعماء ورؤساء الحكومات السابقين فى دول متنوعة من العالم، لدعوة القادة المجتمعين بالقمة، لتقديم الفائض لدى دولهم من اللقاحات الخاصة «بكورونا» إلى الدول الفقيرة ومنخفضة الدخل التى لم تستطع الحصول على القدر الكافى من اللقاحات، أم أن هناك سببا آخر وراء ذلك.

وفى كل الأحوال وإذا ما صحت الأخبار الواردة عبر وكالات الأنباء فى هذا الخصوص فنحن أمام محاولة إنسانية راقية بكل المقاييس.

وذكرت الأنباء أن مجموعة تضم مائة من زعامات ومسئولى دول العالم السابقين، ناشدت فى خطاب موجه إلى رئيس الوزراء الإيطالى، السعى لدى قادة القمة المجتمعة فى بلاده، لوقف ظاهرة التوزيع غير العادل للقاحات بين دول وشعوب العالم،.

وذلك فى ظل ما جرى بالفعل خلال الشهور الماضية ، من استحواذ الدول الغنية على النسبة العظمى من اللقاحات لنفسها ولصالح مواطنيها، وتجاهل حاجات الدول والشعوب الفقيرة للقاح، وتركها لتقع فريسة للوباء.


وأعلنت مجموعة المائة الموقعون على الخطاب الموجه للقمة، أن أمريكا والاتحاد الأوروبى وبريطانيا وكندا، سيقومون بتخزين «٢٤٠ مليون جرعة لقاح» من الفائض لديهم فى نهاية هذا الشهر،...، وطالبوا هذه الدول بنقل هذه الكمية من اللقاحات إلى الدول المحتاجة بدلا من تخزينها.

والسؤال الآن.. هل تستجيب قمة العشرين؟!،...، أملى أن يحدث ذلك.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة