المئات من الوفود العالمية في ضيافة معبد الكرنك
المئات من الوفود العالمية في ضيافة معبد الكرنك


المئات من الوفود العالمية في ضيافة معبد الكرنك

محمود كساب

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 08:03 م

استضاف معبد الكرنك بمحافظة الأقصر المئات من الوفود المشاركة في مؤتمر المدن العالمي الذي تستضيفه محافظة الأقصر والذي يعقد يومي ٣٠ و٣١ أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وكان في استقبال الوفود وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي ومستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

تستضيف محافظة الأقصر، مؤتمر "يوم المدن العالمي"، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على استضافة مدينة الأقصر "يوم المدن العالمي" خلال 30 و31 أكتوبر، والذي يعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية تحت عنوان: «تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية».
 
وقال وزير التنمية المحلية، إن الاستعدادات تجري على قدم وساق بالتنسيق بين الوزارة ورئاسة مجلس الوزراء وجميع الوزارات المعنية ومحافظة الأقصر، وبعض المنظمات الدولية العاملة في مصر، حتى يخرج هذا الحدث الدولي بشكل يليق باِسم مصر خاصة بعد تنافس الأقصر مع العديد من المدن العالمية لاستضافة هذا الحدث.

وأشار «شعراوي» إلى أن استضافة مصر "يوم المدن العالمي" سيمثل فرصة لاطلاع العديد من دول العالم على تجربة مصر التنموية الناجحة والرائدة خلال السبع سنوات الماضية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ خاصة في مجال التنمية العمرانية والحضرية المتطورة والبنية التحتية.

 

إنفوجراف| أسعار معابد الأقصر للمصريين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة