صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائبة تطالب بثورة تكنولوجية وبحثية تناسب طموحات الجمهورية الجديدة

حسام صدقة

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 08:33 م

 

 

 

طالبت النائبة أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب الحكومة باعداد استراتيجية رقمية و ثورة تكنولوجية وبحثية متطورة تتناسب مع طموحات وأهداف الجمهورية الجديدة وما اعتمدته القيادة السياسية من رؤي وكذلك تواكب التحديث العالمي في عالم التكنولوجيا وخاصة بعد إطلاق منصة الـ "ميتافيرس" التي تعد الثورة المقبلة في تطور الإنترنت. 

 

 

واضافت ابوشقة في تصريحات لها اليوم بأنه علي الحكومة أن تخرج من الأطر القديمة والتقليدية وتسير في ركب التطور الذي سيجعل العالم أكثر ترابط  وسهولة في الاتصال بتقنيات حديثة وعلينا الإنتباه لهذه الثورة الجديدة  في عالم التكنولوجيا والانترنت ومواجهة ماتصاحبه من تحديات.

 

وشددت ابوشقة علي ضرورة دعم المواهب والمبتكرين من العقول الشابة المصرية وإطلاق العنان لافكارهم للاستفادة منها ، وكذلك اعتماد برامج تدريبية متطورة لهم في الجامعات والمؤسسات الحكومية والخاصة بهدف خلق جيل جديد من المصريين قادر علي دخول النادي التكنولوجي العالمي .

 

 

يذكر أن استثمارات  بمليارات الدولارات تم ضخها في مشروع "الميتافريس"، ليصبح الجيل الجديد القادم من مستقبل الإنترنت والتواصل الاجتماعي.

ويعتبر مصطلح "ميتافيرس" إلى عالم ما وراء الإنترنت، كما نعرفه اليوم، حيث سيستخدم الأشخاص أجهزة الواقع الافتراضي والواقع المعزز، بدلا من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف، للدخول إلى مساحات افتراضية.

 

في هذه المساحات سيتواصل الناس اجتماعيا في عوالم افتراضية بدلا من منصات التواصل الاجتماعي التقليدية مثل "إنستغرام" و"تويتر" و"تيك توك"، وستطغى كلمات مثل "ميتافيرس" على حديث الناس في الحياة اليومية المعتادة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة