صورة موضوعية
صورة موضوعية


«القومي للأمومة» يوقف زواج طفلة تبلغ 14 عاماً في محافظة أسيوط | فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 30 أكتوبر 2021 - 08:35 م

قال صبري عثمان، مدير عام خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن هناك مواطنًا أبلغ عن زواج طفلة لم تتعد سن الـ15 عامًا في محافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن عائلة الطفلة كانت في القاهرة، وذهبت إلى مسقط رأسها في أسيوط لتتزوج الطفلة من ابن عمها.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أننا تواصلنا مع الأسرة لنعلمهم بكارثية الأمر، وخطورة الزواج على الطفلة لأن سنها لم تكتمل بعد لإتمام الزواج، وأكد أهل الطفلة أنهم لم يتموا الزواج، لكننا اكتشفنا أنهم مصريون على إتمامه.

وتابع: كان المتوقع أن الزواج سيتم، لذلك تابعنا وعند يوم الزفاف أوقفنا الزواج والطفلة في الكوشة بالفستان الأبيض، وقمنا بعمل محضر للأسرة بعدم إتمام الزواج وإلا سيتعرضون للمساءلة القانونية، كما تم إجبارهم على إتمام الطفلة تعليمها ومتابعة حالتها حتى نتأكد من التزامهم.

وأكد أنه رغم إنكار الأسرة لإتمام الزواج وأنها مجرد خطبة، إلا أن ارتدائها فستان الزفاف والتجهيزات التي قاموا بها أكدت ذلك، فتم منعه، موضحًا أنه رغم ظهور الفرحة على الطفلة، إلا أنها كباقي الأطفال تفرح بالاهتمام والفستان، وعند التحدث معها اكتشف أنها لم تكن راضية عن الزواج في البداية من قريبها، ولكن استسلمت للأمر في سعادة بعد ذلك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة